وزير يمني: بيان الانتقالي الجنوبي تصعيد يلبي رغبة الممول
الأربعاء 23 محرم 1440ﻫ 3-10-2018م

الجزيرة برس – متابعات – إسلام الراجحي – رفض وزير النقل بالحكومة اليمنية “صالح الجبواني”، بيان المجلس الانتقالي الجنوبي، الذي دعا إلى ما سماها “انتفاضة شعبية” ضد الحكومة الشرعية، لافتا إلى أن ذلك يعد “تصعيدا جديدا لإسقاط الحكومة، تلبية لرغبة الراعي الممول”.

جاء ذلك، في تغريدة له عبر حسابه بموقع “تويتر”، حين قال: “الحكومة آخر قلاع الدفاع عن اليمن، وليصح من أوهامه، ويصحح موقفه من يريد إسقاطها”.

وتابع: “شعبنا سيدافع عنها كرمز لسيادته ومشروعه الاتحادي بقيادة القائد الرمز الرئيس (عبدربه منصور) هادي”.

ما يسمى بالإنتقالي يدعوا الناس لفعل ما عجز عنه وبيانه ماهو إلا تصعيد جديد لإسقاط الحكومة تلبية لرغبة الراعي الممول. الحكومة آخر قلاع الدفاع عن اليمن وليصح من أوهامه ويصحح موقفه من يريد إسقاطها لأن شعبنا سيدافع عنها كرمز لسيادته ومشروعه الإتحادي بقيادة القائد الرمز الرئيس هادي

وكان المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، المدعوم إماراتيا، دعا إلى السيطرة على المؤسسات المالية، خلال تلك التظاهرات.

كما توجه المجلس الانفصالي المدعوم إماراتيا بالدعوة إلى من سماها “قوات المقاومة الجنوبية”، إلى “الاستنفار والجاهزية” استعدادا لمواجهة من وصفهم بـ”مثيري العبث والإفساد”، كما دعا “القطاعات العسكرية والأمنية كافة في كل محافظات الجنوب للوقوف”، إلى جانبه.

وتأتي تلك التطورات قبل ساعات من اجتماع مقرر عقده بين قادة في المجلس، والمبعوث الأممي إلى اليمن “مارتن غريفيث” في أبوظبي.

ويعتبر مراقبون أن هذا التصعيد جديد من نوعه، من جهة مدعومة من الإمارات، ويتوقع أن يثير متاعب أمنية جديدة في جنوبي اليمن.