وزير الدفاع يشيد بالدور الوطني لشهداء طائرة ” الانتينوف” وقطعة أرض لكل شهيد
الأحد 24 صفر 1434ﻫ 6-1-2013م

الجزيرة برس-  وجه وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد, بضم علاوة شهداء طائرة “الانتينوف N26“التي سقطت في العاصمة صنعاء في 21 نوفمبر من العام المنصرم,على رواتبهم واعتمادها ضمن الرتب الأساسي تقديراً وإجلالا لدورهم الكبير في خدمة الوطن والقوات الجوية والدفاع الجوي.

وشارك وزير الدفاع مع وزيرة حقوق الإنسان حورية مشهور اليوم الأحد في ” حفل تأبين شهداء الواجب الوطني من منتسبي القوات الجوية من الطيارين والمهندسين “,حسبما نقلت وكالة سبأ.

وفي حفل التأبين عبر وزير الدفاع عن اعتزاز الوطن والشعب بشهدائه الأبرار الذين قدموا التضحيات من أجل إعلاء مكانة اليمن وأمنها وإستقرارها ,مؤكداً أن الشهداء هم نبراس مشرق تهتدي به أجيال الحاضر والمستقبل .

كما وجه بإطلاق اسم قاعة الشهداء على قاعة ثغر اليمن.

من جهتها أكدت وزيرة حقوق الإنسان أن الشهداء من الطيارين والمهندسين ستظل مآثرهم خالدة في قلوب كل أبناء الوطن وفي مقدمتهم منتسبي القوات المسلحة والأمن.

وأشارت إلى أن حكومة الوفاق الوطني وفي ظل الهيكلة الجديدة للمؤسسة الدفاعية والأمنية ستبذل جل الرعاية والاهتمام بالقوات الجوية والدفاع الجوي باعتبارها قوة فاعلة تقوم بحراسة سماء الوطن.

بدوره أكد قائد القوات الجوية والدفاع الجوى اللواء طيار ركن راشد ناصر الجند ان الرئيس عبدربه منصور هادئ وجه بصرف قطعة أرض لأسرة كل شهيد وتقديم الدعم والمستحقات لأسرة الشهداء.

وأوضح أن العمل جارٍ على استكمال بناء نصب تذكاري في المنطقة التي سقطت في طائرة الانتينوف تخليدا لذكرى الشهداء الأبرار حسب توجيهات رئيس الوزراء وزير الدفاع.

فيما عبرت كلمة أبناء الشهداء عن الشكر والتقدير والعرفان للقيادة السياسية والعسكرية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة وقيادة القوات الجوية والدفاع الجوي على الاهتمام لأبناء الشهداء ومتابعة قضاياهم المختلفة.

وفي نهاية حفل التأبين قام وزير الدفاع ووزيرة حقوق الإنسان وقائد القوات الجوية والدفاع الجوي بتكريم أبناء الشهداء.

الصحوة