هتافات الالاف من متظاهري حملة عائدون للتغيير تهزّ مبنى محافظة تعز
الأربعاء 4 ربيع الأول 1434ﻫ 16-1-2013م

الجزيرة بر س- تعز -نظم الالاف من شباب الثورة في تعز اليوم الأربعاء مسيرة حاشدة استقرت أمام مبنى المحافظة للمطالبة بإقالة قتلة المتظاهرين والفاسدين من المواقع التنفيذية ضمن حملة ” عائدون للتغيير “.

وردد المشاركون في المسيرة التي انطلقت المسيرة من وسط شارع الجمال وجابت عددا من الشوارع شعارات تدعو إلى سرعة التغيير وإقالة من تلطخت أيديهم بدماء الشهداء والمتورطون في قضايا فساد في كل مؤسسات الدولة كما نددوا   بالاعتداء الذي تعرضت له أسر شهداء الثورة من قبل أفراد الشرطة العسكرية .

وطالب المشاركون بسرعة سحب مشروع قانون العدالة الانتقالية المقدم من البرلمان وإصدار قانون اخر يحقق لمصالحة الوطنية ويحفظ حقوق الضحايا.

ودعا بيان صادر عن المسيرة كافة القوى المكونات الثوري والسياسية والنقابية والاجتماعية للمشاركة الفعالة في الفعاليات الثورية وتعليق مشاركتهم في الحوار الوطني حتى يتم التغيير المنشود في المحافظة وحذر البيان من الانخداع والانجرار وراء سراب الوعود الكاذبة .

وقال البيان أن السلطة المحلية تراهن على الوقت وتراهن على ذات الرهانات التي راهن عليها النظام البائد من تمزيق الصف الثوري والتشكيك بالإدارة الثورية وتصوير النضال الثوري انه صراع على مصالح وغير ذلك مما قد تجاوزته وفضحه الثوار وعلى محافظ المحافظة اليوم ان يترك ذلك ويترك ممارساته التبريرية وأساليبه المجمدة للتغير.

 وأشار البيان إلى أن تضحيات تعز ومكانتها تقتضي تغييرا حقيقيا لا صوريا وعلى رئيس الجمهورية ان يعي ذلك ويسرع في اتخاذ إجراءات وإصدار قرارات حاسمة فعشرة أشهر كافية من التخريب والعقاب لتعز والوضع القائم لا يخدم إلى بقايا النظام السابق وفلوله ويهيئ لتشكيل الثورة المضادة.

وطالب البيان حكومة الوفاق بالقيام بدورها في التغيير وفقا لمتطلبات المرحلة وتقديرا لتعز دون مراعاة لأي اعتبارات أخرى فتعز منطلق الثورة ومنبع التغيير الذي أوله إلى مواقعهم.

على صعيد آخر نفذ العشرات من اعضاء هيئة التدريس في جامعة تعز وقفة احتجاجية أمام النيابة العامة للمطالبة بتحريك قضايا الفساد المرفوعة ضد رئاسة الجامعة.

 وقال بيان صادر عن اعضاء هيئة التدريس ان الحالة المأساوية التي تعيشها الجامعة يتدهور العمل فيها من سيء إلى أسوء يضعنا أمام مسئوليتنا لإيقاف عبث قيادة الجامعة والوقوف امام هذه الفئة التي تريد أن تدير الجامعة وفق أهوائها ومصالحها الخاصة .

 وطالب البيان جميع أعضاء هيئة التدريس للوقوف بموقف شجاع ضد الفساد في الجامعة ونهب المال العام كما طالب من نيابة الأموال العامة توقيف المتهمين في قضيا فساد لقيادة الجامعة عن العمل حماية للمال العام والمصلحة العامة وطلب المتهمين للتحقيق وإحالتهم للمحاكمة في اقرب وقت .