نصر الله: نقف الى جانب المقاومة الشعبية السورية ونقدم دعمنا لتحرير الجولان
الجمعة 30 جمادى الآخرة 1434ﻫ 10-5-2013م

 

الجزيرة برس -بيروت (رويترز) – قال الامين العام لجماعة حزب الله اللبنانية حسن نصر الله يوم الخميس ان حزب الله سيدعم اي جهد سوري لاستعادة مرتفعات الجولان المحتلة وذلك بعد ايام على غارات جوية اسرائيلية قرب دمشق يعتقد انها استهدفت اسلحة متجهة الى الجماعة اللبنانية.

وقال نصر الله في احتفال عبر شاشة عملاقة “كما وقفت سوريا الى جانب الشعب اللبناني ودعمت مقاومته ماديا ومعنويا حتى تمكنت هذه المقاومة من تحرير جنوب لبنان فاننا في المقاومة اللبنانية نعلن اننا نقف الى جانب المقاومة الشعبية السورية ونقدم دعمنا المادي والمعنوي والتعاون والتنسيق من اجل تحرير الجولان السوري.”

وبعد أيام على الهجمات الاسرائيلية التي وقعت يومي الجمعة والاحد الماضيين نقلت قناة الاخبارية السورية المؤيدة لنظام الرئيس بشار الاسد عن مصادر لم تسمها ان دمشق أعطت الضوء الاخضر لتنفيذ عمليات ضد اسرائيل في الجولان بعد عقود من الهدوء على الحدود.

وقال نصر الله “نحن في المقاومة مستعدون لان نستلم اي سلاح نوعي ولو كان كاسرا للتوازن ومستعدون ان نحافظ على هذا السلاح وجديرون بان نمتلك هذا السلاح وسندفع بهذا السلاح العدوان عن شعبنا وبلدنا ومقدساتنا.”

أضاف ان الرد السوري الاول على الغارات الاسرائيلية كان “انت يا اسرائيلي تقول ان هدفك من العدوان هو منع تعاظم قدرة المقاومة اذن الرد الاول خذ علما ايها الاسرائيلي اذا كنت تعتبر سوريا ممرا للسلاح الى المقاومة فان سوريا ستعطي السلاح للمقاومة.”

ومضى يقول “هذا قرار استراتيجي كبير.

اذا انت تدعي ان عدوانك هدفه منع تعاظم قدرة المقاومة فان سوريا ستعطي للمقاومة سلاحا نوعيا لم تحصل عليه المقاومة حتى الان.”

وقال “الرد الاستراتيجي الثاني الذي لا يقل خطورة واهمية هو ان جبهة الجولان مفتوحة. اعلان فتح الباب للمقاومة الشعبية في جبهة الجولان. فرضتم حربا على سوريا لاضعافها هذا يعني ان الهامش الذي يتيح قيام مقاومة شعبية في الجولان اصبح موجودا فالى المقاومة الشعبية في الجولان. هذا رد استراتيجي كبير.”