نسبة تأييد ترامب ترتفع إلى الأفضل خلال 23 شهرًا عند 52٪ بعد خطاب حالة الاتحاد
الأثنين 6 جمادى الآخرة 1440ﻫ 11-2-2019م

الجزيرة برس – متابعة خاصة لموقع الجزيرة برس -نسبة تأييد ترامب بين الناخبين المحتملين ترتفع إلى الأفضل خلال 23 شهرًا عند 52٪ بعد خطاب حالة الاتحاد مع تكثيف محادثات اغلاق الجدار الحدودي

  • استطاع راسموسن ريسيرتش الاستطلاع في ترامب بموافقة 52 في المائة ، وأفضل عرض له في 23 شهرا ، وعدد أكبر من فوزه في عام 2016
  • ارتفاعات كبيرة منذ إغلاق الحكومة بنسبة 43 في المائة
  • تم جمع أرقام جديدة في الأيام الثلاثة التالية مباشرة عنوان حالة الاتحاد
  • وردا على سؤال حول رقم الاثنين ، قال أحد كبار مساعدي الحزب الديمقراطي في البيت الأبيض: “لا أعلم حتى الآن ما إذا كان الأمر مروعًا ، لكن من المؤكد أنه ليس جيدًا”. 
  • يبلغ معدل الاقتراع 42.4 في المائة فقط ، بما في ذلك في معظمها المسوح المفتوحة لجميع الأميركيين. راسموسن يستطلع فقط “الناخبين المحتملين”

وبلغت نسبة التأييد لشغل دونالد ترامب بين الناخبين الأمريكيين المحتملين 52 في المائة يوم الاثنين في استطلاع يومي للرأي أجرتهراسموسن ريبورتس ، وهي منظمة استطلاعات الرأي التي يستخدمها أكثر من غيرها للترويج لنفسه.

هذا الرقم هو أعلى مستوى له منذ 6 مارس 2017 ، بعد أقل من سبعة أسابيع من توليه منصبه. لقد كان أطول من ذلك منذ أن كانت أرقام ترامب “موافق بشدة” و “لا يوافق عليها بشدة” تحت الماء. كانوا حتى في 39 في المائة يوم الاثنين.

وبشكل عام ، فإن 47٪ من الناخبين المحتملين لا يوافقون على أداء ترامب في المكتب البيضاوي. هذه علامة منخفضة للمياه منذ 2 نوفمبر 2018. 

وجاءت أرقام يوم الاثنين من المسوحات التي أجريت خلال ثلاثة أيام من أيام الأسبوع بعد خطاب الرئيس حالة الاتحاد. ليس من غير المعتاد أن يحصل الرؤساء على “الاقتراع” بعد العنوان السنوي البارز. 

وقد يستغل ترامب هذه الفرصة الآن أكثر من أي وقت مضى: موعد نهائي يوم الجمعة يلوح للبيت الأبيض والديمقراطيين في الكونغرس للتوصل إلى اتفاق للميزانية لتجنب إغلاق الحكومة الثاني.

وردا على سؤال حول رقم الاثنتين ، اعترف أحد كبار مساعدي البيت الديمقراطي في الخلفية: “لا أعلم حتى الآن ما إذا كان الأمر مروعًا ، لكن من المؤكد أنه ليس جيدًا”. 

ومع ذلك ، بدا البيت الأبيض راضياً. قام ترامب بنفسه بتغريد صورة لهذه القصة في الجزء العلوي من تقرير Drudge ، وهو موقع تجميع أخبار مؤثر.