نجل صالح ينتقم من قاضٍ أصدر مذكرة استدعاء بحقه و11 ضابطاً بتهمة قتل مواطن
الأثنين 8 ربيع الثاني 1434ﻫ 18-2-2013م

 

الجزيرة برس- في عملية انتقام واضحة,أقدم نجل المخلوع ” أحمد علي ” بالتوجيه بالتحقيق مع وكيل نيابة الامن والبحث بمحافظتي صنعاء والجوف محمد المقالح على خلفية استدعائه و11 ضابطا اخرين في قوات ما كان يسمّى بـ ” الحرس الجمهوري ” في قضية مقتل المواطن جمال القرماني وقضية مقتل مواطن اخر على يد الحرس افراد من الحرس.

وكان القرماني لقي مصرعه في 29 ديسمبر من العام الماضي، جوار منزلة في قرمان بعد ان تم حصار القرية بست مدرعات من شرطة الحرس الجمهوري قادمة حيث أطلق عليه الجنود النار فسقط في الحال.

 وسبق أن قتل محمد علي الترابي قبل حوالي شهرين برصاص جنود من الحرس الجمهوري سابقا.  

وبحسب المحامي عبدالرحمن برمان,فإن الشكوى لا تزال قيد التحقيق في مكتب النائب العام.

وأعلن عدد من المحامين والناشطين الحقوقيين عن اطلاق حملة تضامن مع وكيل النيابة حتى يتم تطهير القضاء من هذه الممارسات  التي تحاسب الشرفاء وتكافئ اللصوص .

وكانت نيابة الأمن والبحث لمحافظتي صنعاء والجوف قد أصدرت في مطلع الشهر الجاري مذكرة ضبط بحق العميد احمد علي عبد الله صالح واحد عشر آخرين من ضباط وأفراد ما كان يسمى بالحرس الجمهوري وذلك على خلفية شكوى مقدمة من المواطن محمد علي احمد القرماني موجهة للنائب العام.

وبحسب المذكرة فإن الشكوى تضمنت طلب ضبط المطلوبين على خلفية اتهام بالاعتداء وإطلاق النار ونهب الأراضي وقتل المجني عليه جمال علي احمد القرماني وكذا الاختطاف وحرق المراعي وقطع الطرقات وهدم المنازل.

الصحوة نت