نادية السقاف تتسلم جائزة (اقتصاد من أجل السلام)
الجمعة 7 رجب 1434ﻫ 17-5-2013م

 

 

الجزيرة برس – تسلمت عضو رئاسة مؤتمر الحوار الوطني نادية عبدالعزيز السقاف جائزة (اقتصاد من أجل السلام) Business for Peace وذلك في قاعة أوسلو في العاصمة النرويجية.

 

الجائزة مقدمة من غرفة التجارة الدولية ICC ومؤسسة الأعمال التجارية للسلام، وتقدم لأكثر أصحاب الأعمال نفوذا، ومن خلال إنجازات أثبتت فوائد إقامة علاقة بناءة بين قطاع الأعمال والمجتمع.

 

وتعد السقاف واحدة من خمسة مكرمين تم اختيارهم من بين مرشحين من أكثر من 50 بلدا تم ترشيحهم من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) وغرفة التجارة الدولية.

 

وتم تسليم الجائزة في حفل حمل شعار “الأعمال في البيئات الهشة”، حيث اعتبر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي نادية السقاف مثالا رائدا في القطاع الخاص الذي أثبت تغييرا إيجابيا من خلال الممارسات التجارية الأخلاقية.

 

يشار إلى أن نادية السقاف تدير صحيفة يمن تايمز الناطقة باللغة الانجليزية والتي أسسها الدكتور عبدالعزيز السقاف كأول صحيفة مستقلة ناطقة باللغة الإنجليزية في اليمن.

 

كما أنشأت السقاف إذاعة يمن تايمز إف إم في 2012.

 

وتتقدم الأمانة العامة لمؤتمر الحوار الوطني بخالص التهاني لنادية السقاف متمنية لها دوام التألق، معربة عن سعادتها بهذه الجائزة التي تعتبر جائزة للمرأة اليمنية بشكل عام.

المركز الاعلامي للحوار