نائب الرئيس اليمني: استهداف الحوثيين مكة تدعمه إيران
السبت 6 ذو القعدة 1438ﻫ 29-7-2017م

 

الجزير ة برس -وصف نائب الرئيس اليمنى الفريق، على محسن الأحمر، محاولة الحوثيين استهداف قبلة المسلمين بالعمل الإرهابى الذى تدعمه إيران، معتبراً هذا عملاً إرهابياً يجرح مشاعر مئات الملايين حول العالم، ويكشف حجم المؤامرة التى يقودها الحوثيون بتمويل إيرانى، بحسب “العربية.نت” وقال الأحمر “إيران هى المسئولة عمَّا حصل، من استهداف بإطلاق الصواريخ على مكة المكرمة، وعلى كل مسلم أن ينتفض فى وجهها ويستنكر”.

من جانبه قال محمد على الحسيني، عالم الدين الشيعي، والأمين العام للمجلس الإسلامى العربى فى لبنان، “إن دعم طهران للحوثيين ودفعهم على استهداف قبلة المسلمين – غير مرة – لم يعد إلا حماقة لا تُبرَّر”، وما الحديث هنا إلا عن محاولة الميليشيا الانقلابية استهدف أم القرى الأخيرة عبر صاروخ باليستي، أسقطته الدفاعات الجوية السعودية فى الطائف على بعد 69 كيلومتراً من مكة المكرمة، ولم يُصِب أحداً.

أما عميد كلية أصول الدين بجامعة الأزهر، فوصف فعلة الحوثيين بالانتحار، وقال “هؤلاء يقدمون على انتحار حقيقي، وأمر لا يمكن أن يتصوره عاقل، فضلاً عن مسلم.. يعنى بيت الله الحرام الذى جعله الله مثابة للناس وأمنا، وبين الله تبارك وتعالى أن من يرد فيه بإلحاد نذقه من عذاب أليم