ميليشيات الحوثي تعتقل 7 بينهم 4 أطفال بصعدة وتجبر مدراء المدارس على تقديم الامتحانات
السبت 30 صفر 1434ﻫ 12-1-2013م

الجزيرة برس -قالت مصادر محلية في محافظة صعدة إن مسلحي الحوثي قرروا تقديم اختبارات طلاب المدارس في المحافظة من أجل التفرغ للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، وذلك خلافاً لموعد وزارة التربية والتعليم الذي ينص على توحيد اختبارات الطلاب في موعد محدد يشمل جميع المحافظات. 
وأشارت المصادر إلى أن الحوثيين أرسلوا تعميماً إلى جميع مدراء مدارس المحافظة لتقديم امتحانات المرحلة الأساسية والثانوية عدا صفي «التاسع والثالث الثانوي», لكي يتسنى للجميع الاحتفال بميلاد النبي محمد عليه الصلاة والسلام، الذي يصادف الثاني عشر من ربيع الأول بالتاريخ الهجري، والذي يوافق الرابع والعشرين من يناير الجاري. 
 وذكرت المصادر أن مدراء المدارس ليس أمامهم من خيار سوى تقديم الاختبارات, خوفاً مما يترتب على مخالفة أوامر الحوثيين الذين يسطرون على محافظة صعدة وأجزاء من محافظات مجاورة. 
من جانب آخر ذكر مصادر صحفية أن مسلحي الحوثي اعتقلوا سبعة أشخاص بينهم أربعة أطفال في مناطق متفرقة من محافظة صعدة خلال يومي الأربعاء والخميس. 
ووفقاً لموقع موقع الصحوة نت.. بدأ الحوثيون تدشين حملتهم من مديرية ساقين وتحديداً في منطقة تي قرهد, حيث اعتقلوا الأستاذ خالد ضيف الله السعدي, أحد مدرسي مدرسة نشوان الحميري, بحجة مشاركته في رحلة طلابية إلى منطقة ميدي.. وفي مديرية مجز اعتقل الحوثيون ثلاثة مدرسين بمنطقة مداك لأكثر من 30 ساعة بدون أي عذر مبرر . 
وطبقاً لمصادر محلية, فقد تولى قيادة المسلحين شخص يدعى محمد قاسم السويدي, وأوردت المصادر أسماء المعلمين وهما: راشد علي راشد ويحيى أحمد راشد, العاملان بمدرسة النور بمداك, فيما المدرس الثالث وهو الأستاذ / راشد حسين يحيى يعمل في مدرسة عثمان بمنطقة الدربين . 
وقالت المصادر بأن هذه الاعتقالات تأتي ضمن حملة التجهيل ونشر الأمية والتي تقودها عصابات الحوثي المسلحة وتعمل على نشرها في أوساط المجتمعات المناوئة لها . 
 وفي مديرية حيدان أقدم مسلحو الحوثي المسلحة وبقيادة محمد علي سند وبتوجيهات من طه الحشيشي, والذي يدعى بـ ” ذا النون “, على اعتقال أربعة أطفال من منطقة عريمة وهم: حمود قاسم الكلي وعمر طحنون وعبد الرزاق جبران عامر وعبد الرزاق صالح طحنون وإخضاعهم للتحقيقات أكثر من سبع ساعات, تلقوا خلالها عدداً من التهديدات وتلفيق التهم ضدهم, علماً بأن أحدهم يعاني من صمامات القلب.