مصر تدرس تحويل إستاد القاهرة لمنطقة استثمارية
الأربعاء 13 صفر 1434ﻫ 26-12-2012م

الجزيرة برس / القاهرة/ قال وزير الاستثمار المصري أسامة صالح إنه يدرس مقترحا بتحويل إستاد القاهرة الدولي إلى منطقة استثمارية لإقامة مدينة رياضية متكاملة بمواصفات عالمية، لتحقيق عائداً مادياً لوزارة الدولة للرياضة، يساعدها في الإنفاق على تطوير الرياضات والخدمات التي ترعاها.

وأضاف صالح في بيان صحفي له اليوم، إنه التقى وزير مصر للرياضة العامري فاروق مساء أمس الأحد، وبحث معه ضرورة توظيف مجال الاستثمار في خدمة أهداف الرياضة، واستغلال مقومات مصر الرياضية في إقامة استثمارات جديدة، تدعم الاقتصاد وتتيح فرص عمل للشباب.

وقال البيان إن الوزيران بحثا إقامة 5 مدن رياضية جديدة متكاملة الخدمات في مدن الأقصر وأسوان والعريش والغردقة وشرم الشيخ.

وأشار صالح إلى أن الحكومة الحالية تستهدف ترسيخ منظومة الاستثمار الرياضي، والتي غابت لسنوات طويلة سابقة عن الفكر والتخطيط الاستثماري، مشيراً لما للرياضة من عوائد كبيرة من الممكن أن تتحقق إيجابياً لصالح الدولة والأفراد، وهو ما جعل الكثير من دول العالم تعتمد على مجال الرياضة في الإسهام بشكلِ فاعل في التنمية الاقتصادية بها.

وقال إن  تشجع الاستثمار الرياضي في مصر بمشاركة القطاع الخاص، يستدعى إيجاد انظمة ولوائح تتيح ذلك، بما يعود بالنفع على الدولة من جانب، وعلى المستثمرين في هذا المجال من الجانب الأخر.