مسلحو الحوثي يعتقلون ثمانية أشخاص بينهم أربعة أطفال في محافظة صعده
الجمعة 29 صفر 1434ﻫ 11-1-2013م

الجزيرة برس- صعدة -اعتقل مسلحو الحوثي ثمانية أشخاص بينهم أربعة أطفال في مناطق متفرقة من محافظة صعده خلال أمس الأول واليوم الخميس.

وبدأ الحوثيون تدشين حملتهم من مديرية ساقين وتحديدا في منطقة تي قرهد,حيث اعتقلوا الأستاذ خالد ضيف الله السعدي أحد مدرسي مدرسة نشوان الحميري بحجة مشاركته في رحلة طلابية إلى منطقة ميدي .

وفي مديرية مجز اعتقل الحوثيون ثلاثة مدرسين بمنطقة مداك لأكثر من 30 ساعة  بدون أي عذر مبرر .

وطبقا لمصادر محلية,فقد تولى قيادة المسلحين شخص يدعى محمد قاسم السويدي,وأوردت المصادر أسماء المعلمين وهم راشد علي راشد ويحيى أحمد راشد العاملين بمدرسة النور بمداك فيما المدرس الثالث و هو الأستاذ / راشد حسين يحيى يعمل في مدرسة عثمان بمنطقة الدربين .

و قالت المصادر بأن هذه الإعتقالات تأتي ضمن حملة التجهيل و نشر الأمية و التي تقودها عصابات الحوثي المسلحة و تعمل على نشرها في أوساط المجتمعات المناوئه لها .

و في مديرية حيدان أقدم مسلحو الحوثي المسلحة وبقيادة محمدعلي سند وبتوجيهات من طه ألحشيشي و الذي يدعى بـ  ” ذا النون ” على إعتقال أربعة أطفال من منطقة عريمه و هم  حمود قاسم الكلي وعمر طحنون وعبد الرزاق جبران عامر وعبد الرزاق صالح طحنون و إخضاعهم للتحقيقات أكثر من سبع ساعات تلقوا خلالها عدد من التهديدات و تلفيق التهم ضدهم علماً أن أحدهم يعاني من صمامات القلب .

من جانب آخر قالت مصادر محلية في محافظة صعدة ان مسلحي الحوثي  في صعدة قرروا تقديم اختبارات طلاب المدارس في المحافظة من أجل التفرغ للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

وأضافت ان الحوثيين أرسلوا تعميماً إلى جميع مدراء مدارس المحافظة لتقديم امتحانات المرحلة الأساسية والثانوية عدا صفي «التاسع والثالث الثانوي» لكي يتسنى للجميع الاحتفال بميلاد النبي محمد عليه الصلاة والسلام، الذي يصادف الثاني عشر من ربيع الأول بالتاريخ الهجري، والذي توافق الرابع والعشرين من يناير الجاري.

يأتي ذلك خلافاً لموعد وزارة التربية والتعليم الذي ينص على توحيد اختبارات الطلاب في موعد محدد وبجميع المحافظات.

وذكرت المصادر ان مدراء المدارس ليس أمامهم من خيار سوى تقديم الاختبارات خوفاً مما يترتب على مخالفة اوامر الحوثيين الذين يسطرون على محافظة صعدة وأجزاء من محافظات مجاورة.