مسؤول إيراني يؤكد تعاون بلاده وتركيا في مواجهة الإرهاب
الجمعة 15 صفر 1434ﻫ 28-12-2012م

الجزيرة برس- أوضح”رامين مِهانبراست” الناطق الرسمي باسم الخارجية الإيرانية ورئيس مركز الإعلام الدبلوماسي بها، أن أجهزة الاستخبارات في إيران وتركيا تتعاون بشكل وثيق لمكافحة الإرهاب، مؤكدا على أن الموقف الإيراني واضح وصريح في هذا الأمر.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده المسؤول الإيراني في القنصلية العامة الإيرانية بمدينة اسطنبول التركية التي يوجد بها حاليا في إطار زيارة رسمية للبلاد بدأت من عدة ايام تجول فيها عدة مدن تركية وزار العديد من الهيئات الحكومية التركية.  

وأضاف مهانبراست أن بلاده من أكثر الدول التي تضررت من الأعمال الإرهابية فيما مضى، وذلك بشكل أدى إلى مقتل الكثير من ابناء الشعب الإيراني والمسؤولين الإيرانيين على يد العناصر الإرهابية المختلفة، مشيرا إلى تعاون إيران مع كل الدول للوقوف ضد  الإرهاب الذي لا دين له، بحسب قوله، موضحا أن تعاونهم مع تركيا في هذا المجال إنما هو للتصدي لمنظمة “بي كا كا” الإرهابية.  

وقال “مهانبراست”، إن “بعض الدول في المنطقة قد لا تكون سعيدة من الصداقة بين تركيا وإيران”، مشيرا إلى أن تلك الدول دائما ما تحاول خلق أجواء من شأنها الإضرار بالعلاقات بين البلدين، ومشددا على ضرورة التصدي لتلك المحاولات بكافة الطرق، ونفى في الوقت ذاته كافة الأنباء التي تقول أن إيران تدعم الجواسيس والعناصر الإرهابية.  

ولفت إلى أن لكل من إيران وتركيا أهدافهما الخاصة المتعلقة بالمنطقة، مبيينا أنهما كدولتين صديقتين هدفهماالبحث عن الاستقرار في المنطقة بأسرها، وهذا لن يتأتى إلا من خلال التعاون المستمر بينهما للتصدي للجماعات الإرهابية، على حد قوله.

الاناضول