لحج:تقطعات لعناصر الحراك المسلح للمشاركين وقتل أحدهم وتهشيم السيارات
الخميس 11 ربيع الثاني 1434ﻫ 21-2-2013م

 

الجزيرة برس- غالب السميعي- أقدمت عناصر الحراك المسلح على  إطلاق الرصاص وقذف الحجارة ونهب الهواتف ومستلزمات المشاركين في مليونية الثورة وذلك بعد عودتهم مغرب هذا اليوم  حيث أقامت العناصر المسلحة عدة نقاط في  المنصورة عدن وفي صبر لحج .

وأطلقت تلك العناصر النار على إحدى السيارات المحملة بثمانية مشاركين في جولة كالتكس بعد أن طلبوا إبراز البطائق وتم مصادرة الأعلام الوطنية والهواتف السيارة والأموال التي كانت بحوزتهم  حيث أستشهد الطفل  يونس محمد صالح 14 أحمد عاما من منطقة مخران بالمسيمير لحج بطلقة نارية في الرأس.

وقال أحد  المشاركين إن العناصر الحراكية المسلحة  هددوهم بالقتل وتلفظوا بألفاظ نابية  ضدهم، وتعرض القيادي في إصلاح طور الباحة لبيب محرد للاعتداء وهُشمت سيارته وتم نهب هاتفه وكاميرته.

وكانت هذه العناصر قد قامت صباح اليوم بإطلاق النار على مقر الاصلاح في محافظة لحج وقطعت الطرق في منطقة كرش وطور الباحة والحوطة وصبر منعا للجماهير من الوصول  إلى ساحة العروض بعدن  للمشاركة في مليونية الثورة.  وقال أحد المراقبين : إن هذه الهستيريا من قبل عناصر الحراك المسلح جاءت  بعد النجاح الكبير لمليونية الثورة بعدن  والتي رفعت الأعلام الوطنية وهتفت للوحدة اليمنية مجسدة لوحة فريدة لكل الوحدويين في الجنوب .

 يذكر أن الحشود الجماهيرية وبرغم  التقطعات إلا أنها وصلت وشاركت في إحتفائية 21 فبراير  علما بأن عدد امن الباصات كان قد تم منعها من الوصول تماما في منطقة كرش من قبل العناصر المسلحة وأفراد من جنود معسكر العند .

الصحوة نت