في امسية مؤتمر جامعة ذمار ..المقدشي: المؤتمر يحمل مشروعا وطنيا ويرفض المشاريع الصغيرة
السبت 15 رمضان 1438ﻫ 10-6-2017م

 

الجزيرة برس -ذمار – الموتمر نت -في أجواء وطنية مفعمة بحب الوطن وسط حضور كبير نقل الشيخ علي محمد المقدشي عضو اللجنة العامه تحيات وتهاني الزعيم علي عبدالله صالح ، رئيس الجمهورية الأسبق رئيس المؤتمر الشعبي العام الى قيادة وأعضاء المؤتمر الشعبي العام بجامعة ذمار.

وعبر المقدشي عن سعادته بحضور هذه الأمسية لفرع المؤتمر الشعبي العام بجامعة ذمار وهو يشاهد كوكبة من الأكاديميين أعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلاب يمثلون كل انحاء اليمن من جميع محافظات الجمهورية.

وأكد عضو اللجنة العامة أن المؤتمر الشعبي العام يحمل مشروعا وطنيا ويرفض المشاريع الصغيرة الفئوية أوالمناطقية أو المذهبية 
وهو الحزب الجامع لكل القوى السياسية بمختلف توجهاتها الفكرية والسياسية .

وقال المقدشي : المؤامرة التي تستهدف الوطن كبيرة وهذا يحتم على كل القوى السياسية تغليب مصلحة الوطن والاقتداء بالمؤتمر الشعبي العام في انحيازه الى صف الوطن. 

وأشاد عضو اللجنة العامة بنشاط فرع المؤتمر بجامعة ذمار وحثهم على مضاعفة الجهود في تعزيز اللقاءات التنظيمية وتفعيل عمليتي الإستقطاب والتوعية بمضامين الميثاق الوطني. 

من جانبه تحدث الدكتور محمد ضيف الله نائب رئيس دائرة الفكر والثقافة والإعلام ، مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي 
مستعرضاً الإنجازات الوطنية التي حققها المؤتمر الشعبي العام مشيداً بحكمة وشجاعة قيادة المؤتمر ووفاء قواعده العريضة في كل اليمن ونهجه الوطني القائم على الوسطية والإعتدال بدليل المؤتمر الفكري والنظري الميثاق الوطني .

وأكد ضيف الله حرص المؤتمر الشعبي العام في تحييد مؤسسات التعليم عن العمل السياسي وأن يتم ممارسة العمل الحزبي خارج أسوار الجامعة .

وكان الأستاذ حسين أحمد الصوفي رئيس التحالف الوطني الديمقراطي بمحافظة ذمار قد أشاد بنشاط فروع المؤتمر الشعبي العام في المحافظات والجامعات ،مثمنا صمود شعبنا في وجه العدوان وانتصارات ابطال القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية والمتطوعين من أبناء القبائل اليمنية وبحكمة وشجاعة قيادة المؤتمر الشعبي العام والتحالف برئاسة الزعيم علي عبدالله صالح.

الأستاذ محمد علي سعد السنباني القائم بأعمال رئيس فرع المؤتمر بجامعة ذمار القى كلمة ترحيبية ،مطالباً ان يعمل كل من موقعه في تجسد رؤي المؤتمر الشعبي العام .

الدكتور محمد حزام العماري عضو قيادة فرع الجامعة تحدث موضحاً أن المؤتمر هو الحامل لأهداف الثورة اليمنية 26 سبتمبر ،14 أكتوبر، وهو صانع التنمية والوحدة والديمقراطية.

الدكتور أحمد محمد يفاعه رئيس نقابة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة عضو اللجنة الدائمة شدد في كلمته على أهمية تنفيذ برنامج التوعية بمضامين الميثاق الوطني وأن يتم الالتزام بتنفيذ اتفاقيات الشراكة الوطنية قولاً وعملاً.
من جانبه اشاد الأستاذ مشعل ناصر شرهان الامين العام المساعد لجامعة ذمار ، رئيس النقابة العامة لموظفي الجامعة بما حققه المؤتمر من مشاريع وانجازات في شتي المجالات.

وقال الدكتور عادل علي عمر رئيس فرع كلية الزراعه والطب البيطري -عميد كلية المجتمع أن المؤتمر وجد ليبقى لأنه من اليمن ولأجل اليمن .

وثمنت الامسية الجهود الوطنية والتنظيمية للأستاذ حسن محمد عبدالرزاق رئيس فرع المؤتمر بالمحافظة وجهوده الكبيرة والدائمة في خدمة الوطن والأنشطة التنظيمية .

وثمن الأستاذ حسين علي الخلقي عضو قيادة فرع الجامعة المسؤول السياسي والإعلامي في كلمة فرع المؤتمر بجامعة ذمار كلمة الزعيم علي عبدالله صالح التي القاها خلال ترأسه اللقاء الموسع لفرع المؤتمر بجامعة صنعاء ،مؤكداً حرص مؤتمر جامعة ذمار على تعزيز صمود شعبنا في وجه العدوان والإرهاب،وتنفيذ توجيهات قيادة المؤتمر وكل ما جاء في كلمة رئيس المؤتمر.

حضر الأمسية الأخ الأستاذ حسن محمد عبدالرزاق رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة ذمار ، والأستاذ الدكتور محمود أحمد مغلس نائب رئيس جامعة ذمار للشؤون الأكاديمية وشؤون أعضاء هيئة التدريس وأعضاء قيادة فرع المؤتمر بالجامعة وقيادة فرع المحافظة وقيادات فروع المؤتمر بكليات جامعة ذمار ورؤساء المراكز وقيادات القطاع الطلابي.