فريق بناء الدولة يلتقي طلاب جامعة صنعاء
الخميس 6 رجب 1434ﻫ 16-5-2013م

 

الجزيرة برس-نفذت المجموعة المكلفة من قبل فريق بناء الدولة صباح اليوم الاربعاء نزولاً ميدانياً إلى جامعة صنعاء والتقت بممثلين عن الطلاب من مختلف كليات الجامعة.

 

وأطلعت المجموعة الطلاب على المهام التي قام فريق بناء الدولة  بإنجازها وقدمت المجموعة شرحاً موجزاً عن عملها في إنجاز السبعة المحاور التي تم التوصل والاتفاق عليها داخل الفريق والتي ستسهم في بناء الدولة المدنية الحديثة والمتمثلة بهوية الدولة وشكل الدولة الجديد وشكل نظام الحكم والنظام الانتخابي والسلطة القضائية والسلطة التشريعية والنظام الاداري .

 

وأشارت المجموعة إلى أن جميع المكونات داخل الفريق قدمت الرؤى والتصورات حول السبعة المحاور التي سيتم مناقشتها أمام الجلسة العامة.

 

كما أوضحت المجموعة المكلفة بالنزول الميداني أنها بصدد القيام باستطلاع أراء وأفكار معظم النخب الاجتماعية والسياسية والاكاديمية والشبابية بما فيهم شباب وطلاب الجامعات والذين صنعوا الثورة الشبابية وهم المعنيون بحمايتها وايصالها الى بر الامان .. وأفادت المجموعة أن هناك العديد من الفرق والمجموعات الفرعية للفرق الاخرى بدأت بالنزول الميداني الى معظم المحافظات لإيصال رسالة للمواطن وكافة شرائح الشعب عما تم انجازه وما المطلوب إنجازه والاستفادة من خبرتهم والعمل بآرائهم وافكارهم كون المستقبل لا يقوم الا على شراكه مجتمعية لبناء اليمن الجديد.

 

وأوضح الدكتور يحيي الشعيبي ان مهمة الفريق لا يستطيع ان يحسم الموضوع المتعلق بالدستور نهائيا الا بواسطة الجلسة العامة.

 

من جانبهم رحب طلاب جامعة صنعاء بمجموعة فريق بناء الدولة شاكرين جهودهم التي يبذلونها في سبيل إنجاح مؤتمر الحوار .. مشددين على أن مستقبل اليمن أمانه في أعناق أعضاء مؤتمر الحوار .

 

وطالبوا المتحاورين بالعمل على  بناء دولة مدنية حديثة يسودها النظام والقانون والمواطنة المتساوية وحل القضية الجنوبية حلاً عادلاً وإرجاع الحقوق الى أهلها وضرورة معالجة مظالم  المبعدين قسراً المدنيين منهم و العسكريين كون القضية الجنوبية هي جوهر مؤتمر الحوار.

 

وتخلل اللقاء عدد من المناقشات والاستفسارات الموسعة التي تركزت حول السبع المحاور وعن كيفية تحويل تلك المحاور الى منجز يلمسه المواطن في أرض الواقع.

 

في سياق ثان التقت لجنة من استقلالية الهيئات بأعضاء هيئة التدريس وطلاب كلية الاعلام في جامعه صنعاء وتحدثت مع رؤساء الأقسام والطلاب وعميد الكلية عن هموم الطلاب وإشكالات الكلية

المركز الاعلامي للحوار