فرق النزول في حضرموت تلتقي مكونات الشباب
الخميس 6 رجب 1434ﻫ 16-5-2013م

 

الجزيرة برس -التقت فرق استقلالية الهيئات والتنمية والحكم الرشيد وبناء الجيش والأمن في مؤتمر الحوار الوطني الشامل في إطار النزول الميداني إلى محافظة حضرموت بممثلين عن مختلف المكونات الشبابية بحضرموت.

 

وفي بداية اللقاء اطلع رؤساء الفرق الحاضرين أن هذه الزيارات تأتي في إطار الاستماع إلى الرؤى والتصورات التي من شانها  مساعدة لجان الحوار في صياغة هذه المقترحات والرؤى الى مؤتمر الحوار والخروج بتوصيات دستورية تهدف إلى تحسين مستقبل الشباب نحو الأفضل.

 

فيما استعرض الشباب المتحدثون في بداية حديثهم المعاناة التي تقع ووقعت على فئة الشباب في محافظة حضرموت والاقصاء وعدم الاهتمام بهم كشريحة قامت لا تُبنى الاوطان ولا يخطط للمستقبل إلا بها.

 

وطالبوا لجان الحوار ضرورة تهيئة الأجواء المناسبة لانعقاد الحوار الوطني والخروج بقرارات تساهم في  بناء الدولة المدنية الحديثة تقوم على أساس العدل والمواساة وتحقيق الأمن والاستقرار.

 

كما طالبوا بحقوق حضرموت المشروعة التي ترفد خزينة الدولة بنحو70 في المائة من الموازنة العامة للدولة حسب قولهم وإرساء دولة النظام والقانون والمواطنة المتساوية وحصة شباب حضرموت من نصبيهم في التعليم والتوظيف.

المركز الاعلامي للحوار