عماد عبدالغفور يستقيل من رئاسة حزب النور المصري
الأربعاء 13 صفر 1434ﻫ 26-12-2012م

 

الجزيرة برس- خاص- القاهرة –علي عبدالعال أكد المهندس جلال مرة، الأمين العام لحزب النور، صحة الحديث عن تقدم الدكتور عماد عبدالغفور، رئيس الحزب ومستشار رئيس الجمهورية، باستقالته من الحزب الذي يمثل الذراع السياسية للدعوة السلفية.

ونفى مرة في تصريحات خاصة لمراسل وكالة “الأناضول” تأثير ذلك على قوة الحزب، وقال أنه لو كان ثمة تأثير فإنه سيكون تأثيرا وقتيا يتلاشى مع الزمن.

وتابع: أحياننا الأزمات تقوي التنظيم كما يقال ثقافة الفشل تدفع للأمام وربما كانت مفاتيح نجاح، مشيرا إلى أن ذلك معروفا من تجارب عديدة سابقة “أهم شيء أن الأصول ثابتة، ونحن نأخذ بالأسباب”.

وذكر مسؤول كبير في الحزب على رأس المستقيلين مع عبدالغفور المتحدث الرسمي الدكتور يسري حماد.

وقال القيادي الذي رفض الإفصاح عن اسمه أنهما اتصلا به وطلبا منه الانضمام إلى جبهتهما إلى أنه لا يعتزم الانضمام إليها.

من جهته، قال الدكتور يسري حماد أنه سيصدر مساء اليوم الثلاثاء بيانا رسميا عنهم يوضح كل الملابسات، رافضا الخوض في التفاصيل قبل صدور البيان حتى “لا يزداد القيل والقال في وسائل الإعلام”.

 

وتتحدث المصادر عن اتجاه جبهة عبدالغفور لتشكيل حزب سياسي سيعلن عنه خلال الأيام القلية القادمة، وأنه ربما سيدخل في تحالف إسلامي جديد مع الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل. وأضافت أن من بين الأسماء التي ستنضم لهذه الجبهة الشيخ هشام أبو النصر الأمين العام السابق لحزب “النور” في محافظة الجيزة، ومسؤول الملف الخارجي محمد نور.

 

ونشرت الصفحة الرسمية لأبو إسماعيل على موقع التواصل “فيس بوك” قائلة: بدأ الأستاذ حازم صلاح أبو اسماعيل سلسلة من الاجتماعات المتواصلة لإعداد الترتيبات النهائية لإعلان الحزب الجديد ولجانه في المحافظات للبدء في إعداد قوائم مرشحي الحزب لمجلس النواب.

 

وتابعت: علمنا أن ذلك سيتم خلال أيام قليلة ويتضمن الكثير من المعلومات الجديدة واسم الحزب الذى علمنا أنه اسم لم يسبق تداوله في التكهنات التي كانت مثارة في الفترة الماضية ويتضمن شعار المرحلة الحالية