عدن .. ساحة العروض تتهيأ لحشود مليونية بذكرى انتخاب هادي رئيسا
الخميس 11 ربيع الثاني 1434ﻫ 21-2-2013م

 

الجزيرة برس- تستعد ساحة العروض بمدينة عدن لإحياء مهرجان مليوني غدا بذكرى انتخاب عبد ربه منصور هادي رئيسا لليمن خلفا للمخلوع صالح.

وقال أمين قوى الثورة الجنوبية عبدالله العليمي في مثل هذا اليوم طوينا عهد صالح إلى الأبد ووضعنا أقدامنا على عتبات اليمن الجديد وسنهزم تجار العنف بسلميتنا.

قال الأمين العام لمجلس تنسيق قوى الثورة الجنوبية، إن ثوار الجنوب سيحيون الذكرى الأولى ليوم 21 فبراير الذي طوى فيه اليمنيون عهد صالح إلى الأبد بانتخاب رئيسهم التوافقي الجديد المشير عبدربه منصور هادي، بمليونية ستشهدها ساحة العروض بخور مكسر محافظة عدن.

وأضاف العليمي: إن ثوار الجنوب يريدون من الإحتفاء بهذه المناسبة تنشيط الذاكرة الثورية التي استطاعت إسقاط نظام الفرد والعائلة والاستبداد بطريقة رسمية عبر صناديق الإقتراع، مؤكدا بأنهم اليوم أكثر إيمانا وحماسا بالمضي بثورتهم لتحقيق كامل الأهداف التي حملها الثوار في ساحات التغيير والحرية وضحى من أجلها الشهداء والمتمثل بإقامة الدولة المدنية الحديثة التي ستحقق للمواطنين الحياة الكريمة.

وتابع العليمي في تصريح لـ(عدن وان لاين): سنحتفي هنا في الجنوب بذكرى الديمقراطية عندما خرجنا يوم   21 فبراير من العام الماضي وتوجهنا في مدن الجنوب إلى لجان الإنتخابات بكل سلمية وحضارية متخطين إغلاق الشوارع والحرائق والإرهاب والعنف ونهب أصواتنا من قبل تجار العنف، لنقول لهم: أننا على الثورة والنضال السلمي الحضاري ماضون ومصممون على بلوغ كل أهدافنا الحاملة لأهلنا أمنا ورخاء واستقرارا وعيشا كريما، ولن تتلوث أيدينا بعنف مماثل أو أن ننزلق إلى مربعات الفوضى، فسلميتنا التي أسقطت جبروت صالح وطغيانه كفيلة بإسقاط مشاريعكم الإرهابية.

وقد توافد إلى عدن العشرات من الصحفيين العرب والأجانب وممثلين عن وسائل الإعلام المحلية مقروءة ومرئية لنقل الفعالية، كما وصلت وفود مشاركة من محافظات مختلفة.

الصحوة نت