طلاب اليمن في مصر يواصلون لليوم الخامس الاعتصام بالسفارة
الجمعة 13 ربيع الأول 1434ﻫ 25-1-2013م

 

الجزيرة برس- يواصل الطلاب اليمنيين المبتعثين للدراسة في جمهورية مصر العربية اعتصامهم داخل السفارة اليمنية بالقاهرة، لليوم الخامس على التوالي، مطالبين بالاستجابة لمطالبهم العادلة، ودعوا للمشاركة في أداء صلاة الجمعة في مكان الاعتصام

وقال الطلاب المعتصمون -في صفحتهم على الفيسبوك- أن المندوب الدائم لليمن لدى الجامعة العربية السفير محمد الهيصمي، قد زار الاعتصام والتقى بالطلاب المعتصمين، ملتزماً بإيصال مطالبهم الى الجهات المختصة.

وقال الهيصمي –حسب الطلاب- أنه سيقوم بالاتصال المباشر وزير التعليم العالي ورئيس الوزراء لإبلاغهم بضرورة الاستجابة لمطالب الطلاب, وفي حال لم تتم الاستجابة السريعة والجادة لهذه المطالب قال انه سوف يبعث المسؤول المالي للملحقية الثقافية ومعه طالبين الى اليمن لمتابعة تنفيذ هذه المطالب.

وأكد الطلاب المبتعثين إلى مصر استمرار الاعتصام المفتوح في مبنى السفارة اليمنية، مؤكدين اصرارهم على تنفيد التصعيد السلمي، الذي أعلنوا عنه منذ أن نفذوا الوقفة الاحتجاجية في مبنى الملحقية الثقافية اليمنية.

وجددوا التأكيد على أحقية ومشروعية مطالبهم التي لم يتم الاستجابة لهم، واتهموا الجهات الحكومية المعنية بالتعامل معهم باللامبالاة.

ويطالب الطلاب المحتجون بزيادة المنحة المالية بنسبة 100% لمواجهة الظروف المعيشية، وعودة المبلغ المالي المخصص للكتب، وبأثر رجعي، وتخفيض تذاكر الطيران السنوية على الخطوط الجوية اليمنية بنسبة 50%، وتسليم المخصص المالي (الربع) في وقته المحدد بداية الشهر الأول من كل ثلاثة أشهر، بالإضافة إلى إنشاء حسابات بنكية لكي يتم صرف المخصصات المالية (الأرباع) من خلالها، وإنشاء نظام التأمين الصحي للطلاب والباحثين اليمنيين في جمهورية مصر العربية.

 الصحوة نت