طلاب اليمن في الجزائر يعلنون مقاطعة اللجنة الحكومية ما لم تضم بعضويتها برلمانيون
الأثنين 25 صفر 1434ﻫ 7-1-2013م

الجويرة برس- أعلن الطلاب اليمنيون الدارسون في الجزائر مقاطعتهم للجنة التي شكلها أمس السبت مجلس النواب من جهات حكومية لمناقشة أوضاعهم مؤكدين رفضهم لأي لجنة لا تضم في عضويتها أعضاءً من المجلس.

ويواصل الطلاب اعتصامهم أمام سفارة اليمن في العاصمة الجزائر منذ 29 ديسمبر,وإضرابهم عن الطعام من تاريخ 26 من الشهر ذاته من العام الماضي,للمطالبة بإقالة الملحق الثقافي رشاد شائع المتهم بالفساد وبفقدان مشروعيته القانونية.

وكان مجلس النواب أقر تكليف لجنة مشتركة من وزارات الخارجية والمالية والتعليم العالي والبحث العلمي للتواصل مع سفارة بلادنا والطلاب الدارسين في جمهورية الجزائر الديمقراطية وتقديم تقرير مفصل وشامل إلى المجلس بذلك خلال فترة أقصاها أسبوع من تأريخه.

كما استمع إلى إيضاحات مقدمة من وزير التعليم العالي والبحث العلمي هشام شرف حول وضع الطلبة الدارسين في الخارج وخاصة الطلبة الدارسين في جمهورية الجزائر الديمقراطية .

وأعلن الطلاب في بيان حمل الرقم (8) – تلقت الصحوة نت نسخة منه – تعليقهم الاعتصام مؤقتا بمجرد مغادرة اللجنة اليمن ومقاطعتها جملا وتفصيلا.

وجاء في البيان :مع احترامنا المطلق لأي لجنة مشكلة إلا أننا نرفض رفضا قاطعا أي لجنة لا يوجد فيها من أعضـاء البرلمــان ، ونؤكد أن أي لجنة ستــأتي سنقـاطعها ولن نتعامل معها مطلقا وبعد مغادرتها سنعاود الاعتصام مجددا.

ودعا الطلاب رئيس وأعضــاء البرلمــان وكـافة الجهات المسؤولة في الداخـل وكل المنظمات الحقوقية إلى تحمل مسؤوليتهم الوطنية والأخلاقية والإنسانية مالم فإنهم سيحرقون جوازات سفرهم أمام وسائل الاعلام المحلية والدولية,مضيفين ” وبعد حرقها نخاف أن يتطور الأمر ويكون هناك” بو عزيزي ” آخر “.

وكان الطلاب طرقوا أبواب الجهات الرسمية بدءاً من المسؤولين في السفارة بالجزائر ووصولا إلى وزارة التعليم العالي والحكومة والرئاسة ومرورا بدعوة أسرهم للاعتصام أما منزل الرئيس بصنعاء لكن دون جدوى وسط التزام هذه الجهات الصمت عدا تحرك البرلمان مؤخراً بانتظار نتائج لجنته المشكلة بهذا الخصوص.

نص البيان

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صحفي عاجل رقم (8)

         نحن الطلاب اليمنيون والمعتصمون أمام سفارة بلادنا في الجزائر منذ 19/12/2012 ، والمضربون عن الطعام منذ 26/12/2012 وحتى يومنا هذا الاثنين الموافق 7/1/ 2013 ، وبعد أن طرحنا مشكـلتنا على مخـتلف الجهـات الرسمية و الشعبية ، و كنى نتمنى أن يقال الملحق مباشرة أو على الأقل تشكل لجنة من ممثلي الشعــب ولكننا نفاجأ أمس أن البرلمـــان شكلها من مختلف الوزارات ولا يوجد فيها أي من أعضاءه وعليه فإننا :

 أولا: سنعلن تعليق الاعتصام مؤقتا بمجرد مغادرة اللجنة اليمن ومقاطعتها جملة وتفصيلا.

ثانيا: مع احترامنا المطلق لأي لجنة مشكلة إلا أننا نرفض رفضا قاطعا أي لجنة لا يوجد فيها من أعضـاء البرلمــان ، ونؤكد أن أي لجنة ستــأتي سنقـاطعها ولن نتعامل معها مطلقا وبعد مغادرتها سنعاود الاعتصام مجددا.

ثالثا: ندعو رئيس وأعضــاء البرلمــان وكـافة الجهات المسؤولة في الداخـل وكل المنظمات الحقوقية إلى تحمل مسؤوليتهم الوطنية والأخلاقية والإنسانية مالم فإننا سنحرق جوازاتنا أمام وسائل الاعلام المحلية والدولية وبعد حرقها نخاف أن يتطور الأمر ويكون هناك” بو عزيزي ” آخر.

صادر عن الطلاب اليمنيون المعتصمون بالجزائر

07/01/2013