صعده:مسلحو الحوثي يواصلون انتهاكات حقوق الإنسان في عدة مديريات
السبت 6 ربيع الثاني 1434ﻫ 16-2-2013م

 

الجزيرة برس- صعدة- أقدمت عصابات الحوثي المسلحة  يوم أمس الجمعة على إقتحام أحد مساجد  مديرية  ساقين  و قامت بفرض خطيب من قبلهم بالقوة و طرد الخطيب السابق .

وكانت إحدى عصابات الحوثي المسلحة  بمنطقة بني بحر بساقين و التي يقودها  المدعوا  عبدالله هادي جروان وبمساعدة المدعوا / قاسم حسن قندوش  قد أقدمت يوم أمس الجمعة على إقتحام  مسجد كركر وقامت بفرض خطيب من قبلهم بالقوة كما قامت بطرد الخطيب السابق والذي هو / عبد العزيز ابوخايف  و تهديده إن حاول رفض ذلك أو قام بتحريض الناس عليهم .

وفي مديرية حيدان أقدم أحد مسلحي الحوثي و الذي يدعى / عايظ  جابر علي  الإعتداء على المواطن عبدالعزيز محمد و قام بتكسير زجاج سيارته و إشهار السلاح فوقه هو و المواطنيين الذين كانوا راكبين فوق السيارة و بدون أي أسباب مسبقة سوى الإنتقام الشخصي منه فقط .

أما في مديرية رازح فلا يزال المواطن / علي القديمي صاحب محل طاحون حبوب  معتقل لدى مسلحي الحوثي بمديرية رازح منذ يومين و بتهمة الإسائة للأمنيات الحوثية .

وكان علي القديمي قد تقدم بشكوى قبل يومين مفادها أن مجهولين قاموا بسرقة طاحونه الكائن في سوق العارم  ببني ربيعه برازح  و قاموا بسرقة قرابة خمسون كيس حب  منه .

مما دفع بمسلحي الحوثي إلى إعتقاله كونهم هم من يقوم بحماية السوق و يشرفون على أمنه و تعتبر هذه القضية  ” بحسب مسلحي الحوثي ”  موجهه لأمنياتهم في السوق و تتهمهم بذلك مما دفعه إلى إعتقاله و إبقائه في المعتقل حتى يقوم بتبرئتهم و الإعتذار لهم .

 الصحوة نت