صعده:الحوثيون يقتلون مواطناً ويعتقلون ويهددون اخرين من السكان
الخميس 26 ربيع الأول 1434ﻫ 7-2-2013م

 

 

الجزيرة برس- صعدة-أكدت مصادر محلية في محافظة صعدة أن مسلحي الحوثي أقدموا مساء أمس الأربعاء على قتل أحد المواطنين في منطقة كتاف وأعادوا التمترس في منطقة (آل ميص) القريبة من السلفيين  بعد ان كانت لجنة الوساطة قد أخرجتهم منها.

وأضافت المصادر أن المواطن “أحمد الميص” من أبناء المنطقة خرج يطلب من الحوثيين عدم التمترس بمنطقته لتجنب تبعات أي مواجهات قد تندلع، فما كان منهم إلا أن أردوه قتيلاً وآخذوه إلى مقرهم في مديرية كتاف.

وأكدت المصادر أن الحوثيين الذين اقتحموا منطقة “آل ميص” بقيادة شاجع الكبسي، وأن لجنة الوساطة بين السلفيين والحوثيين والتي قادها الشيخ حسين الأحمر كانت قد أخرجت مسلحي الحوثي من تلك المنطقة كأحد شروط الاتفاق,وتنذر العودة إليه بتجدد المواجهات.

و في مديرية ساقين أقدمت عناصرالحوثي ببني بحر على الإعتداء على الثائر طارق ابو زيد وتكسير دراجته الناريه ليله الثلاثا  فيما قام اخرون في ساقفين  بقيادة ابراهيم علي داعي ومخشوم علي مخشوم بتهديد المواطن عبدالله يحي حزام ويغلقون محله بحجه انه يعبي ذواكر بمقاطع من أناشيد ثورة  11 فبراير.

كما قاموا بتهديد إمام مسجد العطفه بمنطقة بني بحر (و قاموا بمنعهم  قسرا من الإمامه بالناس فيه وهددوا المواطن (عبدالله علي الحصان)ويتوعدونه بعواقب لاتحمد عقباها.

و في مديرية رازح منطقة بني معين أفرجت عصابات الحوثي المسلحة على العريس عبدالله علي رافع مقابل غرامة قدرها مائة و خمسون ألف ريال  لعدم انصياعه لقراراتهم و ذلك بعد استدعائه والتحقيق معه لساعات.

 الصحوة نت