صعدة:احتجاجات تنديدا باقتحام الحوثيين لمدرسة
السبت 23 صفر 1434ﻫ 5-1-2013م

الجزيرة برس- صعده تظاهر المئات من أهالي منطقة “عظله” بمديرية الحشوة محافظة صعدة صباح اليوم امام مدرسة الامام علي بن منددين بجريمة اقتحامها من قبل مسلحين حوثيين الاسبوع الماضي.

وطالب المحتجون بخروج العصابة المسلحة من المدرسة وتمكين أبنائهم من التعلم فيها، في الوقت الذي يصر فيه الحوثيون على البقاء في المدرسة، مؤكدين بأن لديهم اوامر علياء باقتحامها و التمركز فيها لإدارة شؤون البلاد.

واعتبر الأهالي اقتحام المدرسة استهداف العملية التعليمية برمتها، ويسعى إلى نشر الأمية في أوساط أبناء المنطقة، معتبرين في السياق ذاته ذلك مؤشرا خطيرا واستهدافا لأبناء المديرية والمحافظة، في مسعى حوثي لنشر أفكاره المتطرفة والمرفوضة من قبل أبناء المنطقة – حد وصفهم.

وناشد المحتجون رئيس الجمهورية وحكومة الوفاق ووزيري الداخلية والتربية والمنظمات الحقوقية والانسانية التدخل العاجل لرفع تعسفات عصابات الحوثي المسلحة و إخراجهم من المدرسة ليتسنى لأبنائهم مواصلة التعليم.

كما طالبوا بسرعة بسط  نفوذ الدولة على محافظة صعدة كبقية محافظات الجمهورية، وانهاء التمرد الحوثي.

يأتي هذا الاحتجاج بالتزامن مع إضراب شامل عن التعليم في عدد مدارس المديرية ابتداء من اليوم و ذلك تضامناً مع طلاب ومدرسي مدرسة الإمام علي بمنطقة عضلة.

وكانت احدى عصابات الحوثي المسلحة بمديرية الحشوة مكونة من “عبدالله محمد رهمه والمكنى ابو بدر وعادل السحاري المكنى ابو مختار ومحسن علي موقع و