شن هجوماً لاذعاً على السفير الامريكي وإيران.. خطيب الستين: انتخبنا هادي وليس فايرستاين رئيساً لليمن واليمنيون
السبت 6 ربيع الثاني 1434ﻫ 16-2-2013م

 

الجزيرة برس- أخبار اليوم/ فؤاد المسلمي-احتشد عشرات الآلاف من ثوار العاصمة صنعاء يوم أمس في شارع الستين في جمعة “لا عدالة بدون محاكمة القتلة ” والتي دعت لها اللجنة التنظيمية للثورة الشبابية الشعبية السلمية، مطالبين بسرعة محاكمة الرئيس السابق وتحقيق أهداف الثورة، مطالبين الرئيس هادي بسرعة إصدار قرار باليوم 11 من فبراير بأنه يوم عيد وطني 
وانتقد خطيب الستين أ/فؤاد الحميري في خطبتي الجمعة رئيس الجمهورية على تعينه يوم أمس متهمين شاركوا في قتل الثوار في جمعة الكرامة بقوله “الرد على تكريم الشباب لك صباحاً لا يكون بتكريم قاتليهم بتعينهم مساءً”. 
ودعا خطيب الستين أ/فؤاد الحميري إلى ضرورة سرعة إنجاز معالجة المبعدين وقضية الأراضي في كل مناطق الوطن حتى يشعر الجميع بوجود معالجة حقيقية لهذه المشاكل على أرض الواقع. 
وعاتب الخطيب رئيس الجمهورية على عدم إصدار قرار يجعل من ذكرى يوم 11 من فبراير عيداً وطنياً يحتفى فيه كل عام. 
وقال أمام عشرات الآلاف من المحتشدين في ميدان الستين: يا رئيس الجمهورية لا عدالة بدون محاكمة القتلة يعني أن يصدر القضاء أحكامه في القتلة لا أن تنصبهم حكاماً، مضيفاً: الرد على تكريم الشباب لك لا يكون بتكريم قاتليهم بتعينهم. 
ودعا الحميري جميع أطراف الحوار الوطني أن يجعلوا اليمن في قلوبهم لا في أياديهم وترك ولاءتهم السياسية والحزبية جانباً في مؤتمر الحوار. 
واستنكر خطيب الستين ما حدث من اعتداءات على الجرحى بصنعاء وطالب حكومة الوفاق بسرعة التحقيق وكشفه على الرأي العام ومحاكمة المعتدين. 
وطالب خطيب الستين الولايات المتحدة الأمريكية وسفيرها جيرالد فاير ستاين بالكف عن التدخلات في شؤون اليمن الداخلية وقال: لقد انتخبنا عبدربه منصور هادي في 21 من فبراير وليس السفير الأمريكي ـ حد قوله. 
واستنكر خطيب الثورة كل فعل أو قول يمس سيادة اليمن وينتهكها وأكد أن ما يمس السيادة لن يكون مرحباً به ولن يسمح اليمنيون لأحد التحدث باسم الشعب اليمني. 
وخاطب إيران بقوله: قبل إسلامكم أرسلتم مع ذي يزن سجناءكم ولصوصكم وبعد إسلامكم أرسلتم لليمنيين أدوات اللصوصية والقتل. 
وأضاف إذا جئتم إلى اليمن لمواجهة أمريكا فهي بجواركم في العراق وان جئتم لمواجهة إسرائيل فأنتم تحرسونها بسوريا ولبنان. 
وهتف الثوار بهتافات تطالب سرعة محاكمة الرئيس السابق وسرعة تحقيق أهداف الثورة 
ودعت اللجنة التنظيمية للثورة الشبابية السلمية الشعبية جميع ثوار العاصمة إلى الاحتشاد في مهرجان ستقيمه في ساحة التغيير.