شباب اليمن بماليزيا يؤكدون على أهمية الحوار الوطني
الأحد 1 ربيع الأول 1434ﻫ 13-1-2013م

الجزيرة برس- ماليزيا- دعا المستشار عبدالله الجبوبي القائم بالاعمال بالإنابه في سفارة اليمن بماليزيا الشباب اليمني الى التحلي بروح الإخاء و القبول بالأخر من أجل تهيئة الأجواء لإنجاح الحوار الوطني دون إملاءات سياسية أو أطماع شخصية أو حزبية و مناطقية .
و أشار الجبوبي في كلمة ألقاها مساء السبت في فعالية نظمها إتحاد شباب اليمن فرع ماليزيا عن أهمية دور الشباب في إنجاح الحوار الوطني و تعزيز مسيرة التسوية السياسية اننا بحاجة الى وطن بلا سجان و رئاسة بلا سياسة و بنادق بلا ذخائر و رؤى دون إملاءات من أجل ترجمة تطلعات الشباب في مؤتمر الحوار الوطني .
و أكد المستشار الجبوبي ان القوات المسلحة اليمنية كبرى مؤسسات الدولة هي درع الوطن و هيبته و سياجه الأمين و جنودها حماة اليمن لأنها وجدت من أجل أداء واجبها المتمثل في الدفاع عن أمن و أستقرار الوطن دون غيره . 
هذا و قد أثنى المستشار عبدالله الجبوبي بكلمات صادقة في وداع سعادة السفير عبدالله محمد المنتصر بمناسبة إنتهاء فتره عمله كسفير لليمن في ماليزيا و وصفه بالمعلم الكبير و السياسي و الإداري و الدبلوماسي الرصين الذي عمل بكل إخلاص و تفاني من أجل اليمن .
و من جهة أخرى أكد حسين الرفاعي رئيس فرع اتحاد شباب اليمن بماليزيا أن الفعالية تأتي إستجابة لجهود الإتحاد العام لشباب اليمن في حشد كافة الجهود و بناء الصف الوطني لشباب اليمن بمختلف توجهاتهم في هذة المرحلة الصعبة التى يمر بها وطننا الغالي من أجل الإصطفاف نحو إنجاح مؤتمر الحوار الوطني و تعزيز مسيرة التسوية السياسية .
و دعا الرفاعي الشباب اليمني الى الإبتعاد عن المكابرة من أجل مصلحة الوطن العليا مثمناً حكمة القيادة السياسية و سعيها الدؤوب نحو تنقية الأجواء من أجل جلوس جميع الأطراف على طاولة الحوار و الإسهام بفاعلية انطلاقا من مصلحة اليمن العيا و تحقيق طموحات ابناءه .
و اشاد حسين الرفاعي بجهود سعادة السفير عبدالله المنتصر أثناء فترة عمله بماليزيا و التى سعى بكل الإمكانيات المتاحة من أجل خدمة ابناء الجالية اليمنية و تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين اليمن و ماليزيا مؤكدا بأن مشواره القادم سيكون حافلا بمزيد من الجهد و العطاء في خدمة اليمن و مصالحه .
هذا و قد دعا السفير عبدالله محمد المنتصر أبناءه الطلاب الحرص على التحصيل العلمي و الإستفادة من الإمكانيات التى تقدمها المؤسسات التعليمية الماليزية قدر الإمكان مؤكدا بأنه سيتابع طرح قضية رفع المساعدة المالية للطلاب الموفدين باعتبارها ضرورة ملحة نظرا لإرتفاع تكاليف الحياة في ماليزيا .
و قال السفير المنتصر ان اليمن مقبلة على عهد جديد و مشرق و سيعول على الشباب و كل المخلصين في بناء نظام المؤسسات و القانون و المواطنة المتساوية دون إقصاء لأي طرف .
هذا وقد رفع اتحاد شباب اليمن برقيه تأييد و تجديد للعهد الى فخامة رئيس الجمهورية عبدربة منصور هادي القاها محمد عبداللاه ابو طالب .
و في نهاية الفعالية قدم رئيس فرع إتحاد شباب اليمن بماليزيا حسين الرفاعي دروع الإتحاد الى سعادة السفير عبدالله محمد المنتصر تقديراً لجهوده و للقائم بأعمال السفير عبدالله الجبوبي و الى نائب رئيس جامعة لمكوكوين .

المؤتمر نت