سياسيون:بن شملان صانع التغيير في اليمن ورائد النزاهه والكفاءة
الجمعة 29 صفر 1434ﻫ 11-1-2013م

الجزيرة برس -عبدالله أحمد حسن-صنعاء -أشاد سياسيون وناشطون بشخصية الراحل فيصل بن شملان رائد التغيير في اليمن ودوره في فتح نوافذ الأمل لليمنيين لتحقيق التغيير وهو ما تحقق لهم في ثورة فبراير التي أطاحت بنظام الرئيس المخلوع الذي نافسه بن شملان في انتخابات 2006.

جاء ذلك خلال الفعالية التأبينية التي أقيمت اليوم الخميس بصنعاء بمناسبة الذكرى الثالثة لرحيل بن شملان والتي تصادف الأول من يناير وشارك فيها شخصيات رسمية وحزبية وثلة من المثقفين والناشطين.

واعتبر رئيس اللقاء المشترك سلطان العتواني,أن ذكرى رحيل رائد التغيير في اليمن المهندس فيصل بن شملان ليست ذكرى خاصة به فحسب,ولكنها لليمن الجديد الذي كان شعارا لحملته الانتخابية,مؤكداً أن أعظم قيمه سياسيه يمكن الوقوف عليها من صفات الراحل هي الثوره والنزاهه والتفاني وكراهيه لصوص المال وقطاع الطرق.

ودعا العتواني الى إحياء ذكرى بن شملان في كل عام واعتبار يوم ترشيحه للرئاسه يوم تذكاري,مشيرا إلى أن الحديث عن بن شملان هو حديث عن ثوره الشباب.

وأوضح العتواني ان بن شملان قد وضع مع أبناء الشعب مستقبل اليمن حينما اطلق كلمه التغيير في عام 2006م والتي تقدمت الى الامام وهي التى فتحت أمام اليمن بوابه التغيير .

وأكد العتواني ان اللقاء المشترك ينظر بنفس النظره بعد الثوره الى القضايا الوطنيه وسيواصل مشواره من اجل تحقيق كافه اهداف الثوره  .

من جانبها,قالت وزيره حقوق الانسان حوريه مشهور ان انتخابات 2006م هي التي وضعت البذره الاولى في التغيير وان بن شملان كان الرئيس الحقيقي لولا الالتفاف على قيم الانتخابات والتغيير ولم تكن الانتخابات نزيهه .

وأضافت مشهور هناك  صعوبات تجرنا الى الماضي لكن رغم هذه الصعوبات فأننا ماضون الى الامام ولن نتراجع  مادامت دماء اليمنيين اختلطت في جميع المحافظات فكلنا مشروع شهاده في سبيل هذا الوطن ولن نسمح لأي شخص بالعبث باليمن الحبيب.

وأكدت ان  بن شملان لا يستحق  فقط تسمية شارع فقط بل مدينه بأكملها كونه من رمى بالكره الاولى الى ملعب التغيير المنشود.

وقال يوسف عجلان وهو أحد الداعين والمنظمين للفعالية في كلمه له اننا نحتفل اليوم برحيل رائد التغيير في اليمن فيصل بن شملان الذي لامس شعاع التغيير في زمن دكتاتوريه حققيه كانت تمارس على الشعب اليمني .

وطالب عجلان رئيس الجمهوريه  وأمين العاصمه عبد القادر هلال بتسميه احد شوارع العاصمه بالقائد الراحل بن شملان .

 وأعلن عجلان عن اطلاق مؤسسه للحقوق والحريات باسم رائد التغيير في اليمن  فيصل بن شملان .

حضر الفعالية رئيس كتلة الإصلاح في البرلمان ورئيس الحملة الانتخابية لبن شملا ن النائب زيد الشامي والنائب محمد الحاج الصالحي.  

الصحوة نت