سقوط ” 15″ جريحاً في اشتباكات بين قبيلتين بيافع لحج
السبت 23 صفر 1434ﻫ 5-1-2013م

الجزيرة برس- أصيب مالا يقل عن (15) شخصاً بإصابات وصفت بعضها بالخطيرة خلال اشتباكات قبلية تجددت ظهر أمس بعد مرور أربع سنوات من صلح قبلي كان قد أبرم بين قبيلتين بمنطقة تلب التابعة لمديرية لبعوس بيافع بمحافظة لحج. 
وقال شهود عيان لـ”أخبار اليوم” بأن الاشتباكات اندلعت بين مسلحين من قبيلتي آل فليس وآل بن حسن الحميري إثر قيام أحد المسلحين بإطلاق الرصاص على جموع من المواطنين عقب خروجهم من أداء صلاة الجمعة . 
واستخدمت خلال المواجهات المسلحة التي استمرت زهاء ساعة كاملة, الأسلحة الخفيفة وأسفرت – وفقاً لآخر إحصائية – عن سقوط مالا يقل عن خمسة عشر جريحاً من الجانبين . 
وقالت مصادر طبية بيافع إن الجرحى قد جرى نقلهم إلى أحد مشافي المدينة ومستوصفات طبية خاصة فيما جرى نقل البعض إلى مستشفيات محافظة لحج القريبة من مدينة لبعوس . 
وقالت مصادر خاصة لـ”أخبار اليوم” بأن جهوداً ومساعي يبذلها عدد من الشخصيات القبلية والاجتماعية في يافع لاحتواء الموقف والحيلولة دون اتساع رقعة المواجهات بين القبيلتين اللتين قالت المصادر بأنهما على أهبة الاستعداد لخوض موجة أخرى من المواجهات والحرب القبلية التي حصدت قبل سنوات أرواح عدداً من أفراد القبيلتين قبل أن يتم التوصل إلى اتفاق وصلح قبلي توج بإقامة حفل كبير شهدته مدينة تلب في الثالث عشر من مارس من العام 2009م أعقبه حفل بهيج وكبير أقامه أبناء يافع المقيمين في مدينة جدة في المملكة العربية السعودية وبحضور سعادة السفير/ محمد صالح القطيش القنصل العام بجدة تكريماً للجنة إصلاح ذات البين. 
 وحصلت “أخبار اليوم” على أسماء أثني عشر جريحاً وهم” عوض صالح محمد (25عاما), صالح عبدالله أبوبكر (13عاما), جلال عبد الرزاق عبدالله (12عاما), صلاح جاعم صلاح(10 اعوام), محمد فليس صالح (19عاما), ناصر عبد الله أحمد البراكي (85عاما), عبد الله حسين صالح (70عاما), عمر علوي بدر (15عاما), بدر خالد صالح (16عاما), فهد حسين علي (9سنوات ), فارس عمر عبد الله(35عاما), ومحمد فليس(30عاما)”.