سعد الحريري: نظام الأسد سيسقط حتما
الخميس 4 ربيع الثاني 1434ﻫ 14-2-2013م

 

الجزيرة برس- العربية نت-أكد سعد الحريري، رئيس الحكومة اللبنانية السابق، أن تاريخ الرابع عشر من آذار، تاريخٌ فوق كل الأحزان، مشدداً على عدم تسليم لبنان إلى تجار الطائفية والفساد والممانعة، على حد وصفه.

وكشف الحريري عن وجود محاولات وبكل الوسائل السياسية والإرهابية للقضاء على قوى الرابع عشر من آذار لكنها لم تنجح ولن تنجح.

 

كما أكد في الذكرى الثامنة لاغتيال الرئيس رفيق الحريري أنه سيخوض “معركة الانتخابات المقبلة مهما كان القانون والتحديات والمخاطر على أساس مشروع سياسي وطني يرفض التفريط بالدولة”، مضيفاً “أقر بوجود مأزق تعانيه الحياة الوطنية اللبنانية، ولكن هناك مَنْ يريد اختزاله بقانون الانتخاب”.

واعتبر الحريري أن “مشكلة السلاح في لبنان بكل وظائفه الإقليمية والطائفية والعائلية والجهادية والتكفيرية هي أم المشاكل في لبنان”.

وتابع “كل اللبنانيين يعرفون أن حزب الله يملك ترسانة من الأسلحة وأنها تفوق بأهميتها ترسانة الدولة اللبنانية، وما يسمى “سرايا المقاومة” هي جهات حزبية ودينية وعشارية يزوّدها حزب الله بالسلاح والمال وتعمل في كل المناطق اللبنانية”.

كما أشار إلى أن “حزب الله مستعد لمجاراة حليفه ميشال عون بقانون اللقاء الأرثوذكسي ليضمن بقاء البرلمان تحت سقف السلاح”، مؤكداً أن “المحكمة الدولية تتقدم والمجرمون سينالون العقاب آجلاً أم عاجلاً”، متسائلاً: “هل يُعقل أن نسلّم قدرنا بالعيش معاً لمشروع حزبي يرفض أن تكون الدولة هي المرجع لكل المواطنين؟”.

إلى ذلك، أكد الحريري أن نظام الأسد ساقط حتماً وسيكون سقوطه مدوّياً في سوريا وكل العالم العربي.