رئيس الوزراء يعتبر 11 فبراير يوما تاريخيا خالدا لدى الشعب اليمني
الأثنين 1 ربيع الثاني 1434ﻫ 11-2-2013م

 

الجزيرة برس- صنعاء- أعتبر رئيس مجلس الوزراء الاخ محمد سالم باسندوة، يوم ١١ فبراير يوما تاريخيا وخالدا لدى الشعب اليمني، لأنه اليوم الذي شهد انطلاق الثورة الشبابية السلمية واندلاع شرارتها الاولى في عام ٢٠١١ م.

جاء ذلك أثناء زيارة رئيس الوزراء اليوم لمقبرة شهداء ثورة التغيير في منطقة سواد حنش بأمانة العاصمة، وذلك في إطار الاحتفال الذي إقامته المنسقية العليا للثورة الشبابية السلمية بمناسبة الذكرى الثانية لانطلاق الثورة الشبابية.

حيث قام الاخ باسندوة بوضع إكليل من الزهور على ضريح شهدائها الابرار وتلاوة فاتحة الكتاب ترحماً على أرواحهم الطاهرة .

وأكد رئيس الوزراء في تصريح لوسائل الاعلام بهذه المناسبة أن الشهداء كما أنهم أحياء عند ربهم يرزقون فإنهم أيضاً أحياء في وجدان الشعب والأجيال المتعاقبة..

وقال : “اننا واثقين أن الثورة التي ضحى الشباب بأرواحهم في سبيل انتصارها ، ماضية قدماً حتى تحقيق التغيير الكامل إن شاء الله تعالى”..

وأضاف : “علينا أن نظل ثواراً حتى احداث التغيير الشامل الذي يعود بالخير والفائدة على جميع أبناء الشعب اليمني والذي في ظله تتوفر لهم سبل العيش الكريم وفرص العمل ويسهل لهم الحصول على التعليم وتقلص فيه معدلات البطالة والفقر”..

وأشار رئيس مجلس الوزراء الى أن الثورة قامت من اجل تحقيق آمال كبيرة في ظل ديمقراطية حقيقية.. مؤكداً بهذا الخصوص ثقته الكبيرة بان مؤتمر الحوار الوطني القادم سيعزز الديمقراطية والوحدة الوطنية والأمن والاستقرار للوطن .

ولفت رئيس الوزراء إلى التحديات الماثلة اليوم أمام الشعب اليمني والتي تتطلب بالضرورة تضافر جميع أبناء الشعب وقواه الخيرة في سبيل تجاوزها .. موضحاً أن ما يجري في اليمن سينعكس سلباً أو إيجاباً على الإقليم والعالم.. منوها في ذات الوقت إلى المكاسب التي تم تحقيقها حتى الآن في إطار الفترة الانتقالية .. متوجهاً بالشكر والامتنان لكل الأصدقاء الذين وقفوا ولا زالوا إلى جانب خيار الشعب اليمني في التغيير ، وتطلعه في التنمية المستدامة والازدهار.

وتفقد رئيس الوزراء أثناء الزيارة الأعمال الجارية لإقامة روضة شهداء الثورة الشبابية والنصب التذكاري الخاص بهم .. مشيداً بجميع الجهود الخيرة التي تبذل لإقامة الروضة والنصب التذكاري.. مؤكداً أن حكومة الوفاق تعمل كل ما في وسعها من اجل الاهتمام بأسر الشهداء وتوفير الرعاية الطبية والعلاجية اللازمة للمصابين والجرحى في مستشفيات الداخل وفي المراكز الطبية والمستشفيات المتخصصة في عدد من دول العالم.

رافق رئيس الوزراء في زيارته وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد لقطاع الحج والعمرة محمد الاشول، ورئيس وأعضاء المنسقية العليا للثورة الشبابية السلمية .
سبأ