رئيس الجمهورية يعزي في وفاة الفنان الكبير محمد مرشد ناجي
الخميس 26 ربيع الأول 1434ﻫ 7-2-2013م

 

الجزيرة برس-بعث الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم، برقية عزاء ومواساة إلى الإخوة علي ومسواط وخالد وهاشم ونشوان محمد مرشد ناجي وكافة أسرة وذوي الفنان اليمني الكبير محمد مرشد ناجي الذي وافاه الأجل اليوم في مدينة عدن وانتقل إلى رحمة الله تعالى بعد حياة حافلة بالعطاء في مجال الفن وتطوير الأغنية اليمنية.

وأكد الأخ رئيس الجمهورية على الخصوصية والمكانة الفنية التي تربعها الفنان الراحل في مسار تطور الأغنية اليمنية حيث كان من أهم الاسماء التي اشتغلت عليها غناء وتلحيناً وبحثاً ودراسة لأكثر من ستة عقود برز فيها المرشدي  اسماً كبيراً في تاريخ الأغنية اليمنية .

ونوه الأخ الرئيس بحجم الخسارة التي خلفها رحيل الفنان المرشدي في الساحة الفنية اليمنية والإقليمية والعربية ، حيث أسهم بدور ريادي في إثراء وتطوير الأغنية اليمنية، وساهم بدور هام في إحياء ونشر التراث الغنائي اليمني الغزير والمتنوع على مستوى اليمن والجزيرة العربية.

وأشار الأخ الرئيس إلى دور المرشدي كمؤرخ موسيقي، ومؤلف ، وملحن، ومطرب ، تفرد بأداء خاص ومتميز في أغانيه، فضلاً عن توثيقه للتراث الغنائي اليمني الغزير والمتنوع بعدد من الإصدارات والمؤلفات القيمة .

مبتهلاً إلى الله العلي القدير أن يتغمد المغفور له بإذن الله تعالى بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه وكافة أصدقائه ومحبيه وجمهوره الصبر والسلوان .. ” إنا لله وإنا اليه راجعون “.


سبأ