رئيس الجمهورية يترأس اجتماعاً استثنائياً لقيادات الاجهزة الامنية بمحافظات عدن لحج ابين
الخميس 26 جمادى الأولى 1438ﻫ 23-2-2017م

 

الجزيرة برس –عدن-ترأس فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم اجتماعاً استثنائياً لقيادات الاجهزة الامنية المختلفة بمحافظات عدن لحج ابين.


وفي الاجتماع الذي حضره نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اللواء حسين عرب ونائب وزير الداخلية ورئيسي جهازي الامن القومي والامن السياسي،رحب فخامة الرئيس بالجميع واضعاً امامهم صورة موجزة لمجمل التحديات والتطورات التي تشهدها البلد على مختلف الاتجاهات والصعد..محياً في هذا الاطار الجهود المبذولة والتضحيات المقدمة التي يجترحها ابناء شعبنا اليمني وجيشها الوطني ومقاومتها الباسلة في صنع المأثر والبطولات لتحرير وطنا ومجتمعنا من درن مخلفات الامامة والقوى الانقلابية الغاشمة ومن يدعمها ويمولها وقوى الظلام والارهاب.

وعلى الصعيد الامني شدد فخامة الرئيس على ضرورة توحيد الطاقات والجهود وتوحيد مصدر العمليات والسيطرة والقرار منعاً للازدواجية والارباك وخلق الثغرات التي تنعكس سلباً على اداء سير العمل الامني واستتباب الامن بصورة عامة.

واشار رئيس الجمهورية الى التحديات في هذا الاطار الكفيلة مع العمل المؤسسي والممنهج تجاوزها وتحقيق الامن والاستقرار الذي ينشده المواطن والمجتمع..لافتا في هذا الصدد الى التنسيق والتكامل مع الاشقاء في دول التحالف في انشاء وتعزيز غرفة عمليات مشتركة يشارك فيها الجميع بموجب التخصص والتسلسل القيادي ومرجعيتها رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة.

وحث فخامة الرئيس مدراء الامن بالمحافظات على اهمية تفعيل عمل اجهزة البحث الجنائي والسجل المدني وغيرها من المصالح المرتبطة بحياة المواطن ومعيشتهم اليومية..مشيداً بالجهود التي تبذل والذي يجب تعزيزها وتفعيلها من خلال العمل التكاملي ووحدة الصف والهدف.

وقال رئيس الجمهورية” ان امن العاصمة المؤقتة عدن يتأثر سلباً وايجاباً بحال الامن واستقراره بمحافظتي لحج وابين والتي تتطلب خطة مدروسة ومحكمة للقضاء على البؤر الارهابية وتطهير الوطن من شرورها باعتبارها اداة من ادوات الانقلاب الذي يتبادل معها الادوار في زعزعة امن واستقرار المناطق المحررة.

كما تناول الاجتماع عدد من القضايا والملفات الهامة المتصلة بالحالة الامنية والارتقا بها نحو الافضل.

حضر الاجتماع مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي.

سبا نت