خطباء المساجد يجددون دعوتهم إلى تظافر جهود الجميع لتوفير مناخات وأجواء الاستقرار
الجمعة 7 رجب 1434ﻫ 17-5-2013م

 

الجزيرة برس -جدد خطباء المساجد دعوتهم لكافة أبناء الشعب اليمني إلى تظافر الجهود لتوفير مناخات وأجواء الاستقرار لكي ينعم الجميع بالأمن والسلام والسكينة والابتعاد عن كل ما يعكر صفو الحياة العامة للمجتمع .

وتناول الخطباء في خطبتي الجمعة اليوم فضائل شهر رجب ومكانته في نفوس أهل الإسلام عموما وأهل اليمن على وجه الخصوص سيما وأن هذا الشهر الكريم وفي أول جمعة منه آمن فيه اليمانيون بالله رباً وبالإسلام ديناً وبمحمد صلى الله عليه وسلم رسولاً ونبياً.

ولفت الخطباء إلى أن احتفال أبناء اليمن بهذه المناسبة الوطنية يأتي كتعبير للتضحيات التي قدمت في سبيلها، وكذا إفشال المخططات الإرهابية والإجرامية المعادية .. مشيدين بالنهج السلمي لقيادة الوطن في معالجة آثار وإفرازات الماضي والخروج باليمن إلى آفاق جديدة.

واستعرضوا القضايا الأحداث على الساحة الوطنية، وفي مقدمتها الأعمال الإرهابية التي استهدفت أبناء القوات المسلحة والأمن بالإضافة إلى أعمال التخريب والتهريب والتقطعات والاختطافات التي تؤدي إلى إقلاق الأمن والسكينة العامة وتشويه صورة اليمن في الخارج وإفشال عملية الانتقال السلمي للسلطة والعودة بالأوضاع إلى مربع الاقتتال والعنف.. داعيين الله عز وجل أن يجنب اليمن كل مكروه وأن يبعده عن الفتن ما ظهر منها وما بطن.

وطالب الخطباء أبناء الشعب الاحتفاء بعيدهم الوحدوي والالتفاف خلف قيادة الوطن الحكيمة في مساعيها الصادقة لتصحيح مسار الوحدة وإزالة المظالم واستعادة الحقوق وإرساء أسس مجتمع العدل والمساواة والمحبة والوئام والتكافل بين أبناء الشعب الواحد.

الصحوة نت