حشود مليونية تحيي مراسم أربعينية الإمام الحسين
الخميس 21 صفر 1434ﻫ 3-1-2013م

الجزيرة برس- يحيى ملايين الزوار من داخل وخارج العراق ذكرى اربعين الامام الحسين )عليه السلام( في مدينة كربلاء المقدسة وسط اجراءات امنية مشددة.

وفيما توجه الملايين من الزوار إلى مدينة كربلاء المقدسة سيراً على الأقدام لإحياء ذكرى أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، قدموا من العراق ومن الدول الإسلامية والعربية اجتازوا مشقة الطريق لتجديد العهد والثبات على النهج الحسيني الشريف، فان المعلومات تشير الى ان زوارا من 130 بلدا يشاركون في المراسم ضمن 6 آلاف موكب حسيني. وقال مواطن بحريني مشارك في هذه الشعائر لمراسلنا: إن الحسين قد ضحى بحياته ودمه وأهله لنصرة الإسلام؛

ولولا الحسين لما رأينا هذه الملايين تأتي من كل أنحاء العالم كي تفديه بروحها ودمها. وأعدت الحكومة العراقية خطة أمنية تتناسب وعدد الزوار المتوجهين إلى كربلاء المقدسة تمثلت بنشر مايقرب من 32 ألف عنصر أمني؛ بالإضافة إلى فرض أطواق أمنية للتفتيش ومنع سير المركبات  والدراجات النارية في الطرق التي يسلكها الزوار.

 وقال نائب رئيس مجلس محافظة كربلاء ان المدينة تشهد زحف حشود مليونية متوقعا ان يكون الحشد هو الأكبر على مدى سنوات طويلة حيث تجاوز عدد الزوار ثمانية عشر مليون زائر. وصرح قائد عمليات الفرات الأوسط الفريق الركن عثمان الغانمي في حديث للمراسلين أنه قد: تم إكمال المراحل التمهيدية الخاصة بزيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام،

والتي تتضمن عدة تفاصيل تبدأ بالمرحلة الأولى وهي العمليات الاستباقية التي استمرينا بها منذ العاشر من محرم الحرام ولحد الآن. هذا ولم تشهد المراسم اية خروقات امنية. وبهذه المناسبة، تقام ذكرى الأربعينية لإستشهاد الإمام الحسين (عليه السلام) في المحافظات والمدن الإيرانية تزامنا مع تدفق الزوار والمواكب الحسينية الى مدينة مشهد والمقامات في مختلف المحافظات لأحياء هذه الذكرى العظيمة.

قناة العالم