ثوار لحج:مشروع الثورة هو المشروع الذي يجب أن يلتف حوله اليمنيون شمالاً وجنوباً
الأثنين 1 ربيع الثاني 1434ﻫ 11-2-2013م

 

الجزيرة برس- لحج-غالب السميعي -احتشد آلاف الثوار من أبناء لحج في منطقة كرش احتفاء بالذكرى الثانية لثورة 11 فبراير السلمية بمهرجان حاشد في ساحة الحرية بكرش.

وفي المهرجان,أشاد رئيس اتحاد القوى الثورية بمحافظة لحج بشير عبد الرب الجريوي بثورة الشباب السلمية مؤكدا أنها ثورة ناجحة ومشروع شعب وأنها أسقطت  كل المشاريع الضيقة.

من جانبه,تحدث الأمين العام لاتحاد القوى الثورية جمال عبد المنان عن ثورة فبراير الشبابية ودورها في التغيير وإسقاطها لنظام المخلوع مؤكدا أن مشروع الثورة هو المشروع الذي يجب أن يلتف حوله كل اليمنيين في الشمال والجنوب والشرق والغرب  من أجل بناء الدولة المدنية الحديثة محذرا من المشاريع الصغيرة .

كما تحدث عدد من شباب الثورة وألقيت قصيدة شعرية من قبل الشاعر يوسف غرابي نالت استحسان الثوار.

 وكانت عناصر حراكية مسلحة قد منعت وصول الناس إلى الساحة من خلال قطع الطرق وإطلاق النار وتكسير السيارات التي تقل المشاركين .

واعتبر القيادي في الثورة سالم الخضر أنه تعرض لحادث اغتيال من قبل جماعة الحراك المسلح  وتم تكسير سيارته مستغربا أن يصف الحراكييون أنفسهم بالسلمية وهم ينتهجون كل هذا العنف ضد أبناء الجنوب وخاصة القادمين من المسيمير .

وأكد الخضر أن هذا الحادث لن يمر دون عقاب الجناة وهم معروفون لدى الجميع .من جهته أدان اتحاد القوى الثورية بمحافظة لحج استهداف فعالية ثوار لحج ومنع الناس من الوصول إلى الساحة.

بدوره قال رئيس اتحاد  القوى الثورية بشير الجريوي  إن ما حدث يعد أسلوب قرصنة يستهدف حرية أبناء الجنوب ويدحض ادعاءات وأكاذيب الحراك بأن الثوار والإصلاح يأتون بالمشاركين من المحافظات الشمالية .

وطالب الجريوي  بإدانة هذه الحادثة من قبل قيادات الحراك إن كانوا يؤمنون بالسلمية وينبذون العنف كما يدعون.

وكان بلاطجة الحراك قد قاموا بتكسير عدد من سيارات المشاركين وقاموا بقطع الطرقات في ظل استياء عام من قبل الجميع.

ومساء أمس قام شباب الثورة بكرش بإيقاد شعلة الثورة أطلقوا الألعاب النارية في السماء.