تظاهرة بصنعاء احتفالاً بالذكرى الأولى لسقوط المخلوع وتحقيق أهم أهداف الثورة السلمية
الخميس 11 ربيع الثاني 1434ﻫ 21-2-2013م

 

الجزيرة برس- صنعاء- شارك مئات الآلاف في العاصمة صنعاء عصر اليوم الخميس في مسيرة حاشدة إحتفاءً بالذكرى الأولى لإسقاط نظام البائد وخلع علي صالح وانتخاب المشير عبدربه منصور هادي رئيساً للبلد.

وانطلقت المسيرة التي دعت لها اللجنة التنظيمية للثورة الشبابية الشعبية السلمية من جولة عصر مروراً بشارع التسين وصولاً إلى ساحة التغيير بصنعاء.

تأتي مسيرة اليوم بالتزامن مع مليونية الثورة في ساحة العروض بمدينة عدن احتفاءً بذكرى الثورة وسقوط النظام العائلي وترسيخ الوحدة وانتصار إرادة الشعب اليمني.

كما تعهدت المسيرة بمواصلة الثورة حتى تحقيق كامل اهدافها، مطالبين الرئيس هادي بالانحياز إلى الشعب اليمني الذي خرج العام الماضي بالملايين لاختياره رئيسا لليمن عبر صناديق الاقتراع، وأن يحقق رغبتهم في إقامة الدولة المدنية والحكم الرشيد.

وقال حبيب العريقي -عضو تنظيمية الثورة – إن احتفاء اليمنيين بمرور عام على تنحية المخلوع صالح، وانتخاب الرئيس هادي، يأتي لتأكيد خيار الشعب اليمني في التغيير.

كما شهدت اليوم كافة محافظات الجمهورية مسيرات واحتفالات بمناسبة يوم الإجماع الوطني للتداول السلمي للسلطة وإسقاط صالح ونظامه.

كما دعت اللجنة التنظيمية للثورة الشبابية الشعبية السلمية للمشاركة الكبيرة غداً في جمعة “الثورة الشبابية جسدت الوحدة الوطنية” والاحتشاد في كافة ساحات الحرية وميادين التغيير.

الصحوة نت تصوير :ناديه عبدالله