بوتين يشكر ترامب على معلومات استخبارية أحبطت هجوما إرهابيا في روسيا
الأحد 29 ربيع الأول 1439ﻫ 17-12-2017م

 



الجزيرة برس – اكد بيان صدر عن الكرملين الأحد أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين شكر نظيره الأمريكي ووكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية على تقديم معلومات إلى موسكو أدت إلى إحباط هجوم إرهابي في مدينة سان بطرسبورغ الروسية.

اتصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بنظيره الأميركي دونالد ترامب هاتفيا الأحد، وشكره على المعلومات السرية التي حالت دون وقوع اعتداء في مدينة سان بطرسبورغ، بحسب مانقل الكرملين في بيان رسمي.

وهي ثاني محادثة تجمع رئيسي البلدين في غضون يومين، فقد أجريا اتصالات هاتفيا الخميس الماضي لمناقشة البرنامج النووي لكوريا الشمالية، وتلقى خلالها ترامب كلاما مريحا من بوتين.

 

 



 

وقد أعرب الرئيس الروسي عن “”شكره لنظيره الأمريكي على المعلومات التي نقلتها وكالة المخابرات المركزية الأمريكية”، والتي سمحت “باكتشاف واعتقال جماعة إرهابية” كانت تعد هجمات في ثاني كبرى مدن روسيا، وفقا لما ذكره الكرملين في بيانه. وأضاف الكرملين إن المعلومات أتاحت إلقاء القبض على الأشخاص الذين كانوا يعتزمون شنّ الهجوم قبل أن يتمكنوا من تنفيذ مخططهم.

وأضح البيان الروسي أن الهجوم الذي تم إحباطه كان يستهدف كاتدرائية كازانسكي في سان بطرسبرغ، وأماكن أخرى بالمدينة تتجمع فيها أعداد كبيرة من الناس . وتعد هذه الكاتدرائية مزارا سياحيا شهيرا.

وذكرت وسائل إعلام روسية الأسبوع الماضي إن جهاز الأمن الاتحادي اعتقل أشخاصا من أتباع تنظيم الدولة الإسلامية كانوا يخططون لشن هجوم انتحاري على كاتدرائية كازانسكي في 16 ديسمبر كانون الأول. ولم يذكر الكرملين أي تفاصيل بشأن هوية المعتقلين.