انتفاضة شعبية بتعز ضد الفاسدين والقتلة تحت شعار عائدون من أجل التغيير
الأحد 1 ربيع الأول 1434ﻫ 13-1-2013م

الجزيرة برس-تيسير السامعي –تعز- خرج اليوم الاحد الالاف من شباب الثورة بتعز فى مسيرة جماهيرية للمطالبة بإقالة الفاسدين والمشاركين في الجرائم ضد الثوار وسحب قانون العدالة الانتقالية دعت اليها حملة  “عائدون من اجل التغيير ” .

وانطلقت المسيرة من وسط شارع جمال وحابت الشوارع حتى وصلت الى امام مبنى المحافظة حيث نفذ المتظاهرون وقفة احتجاجية رددوا فيها هتافات تدعوا قيادة السلطة المحلية بسرعة التغيير وإقالة الفاسدين .

الصحوة نت

ودعا بيان صادر عن المسيرة الى سرعة اقالة الفاسدين والمشاركين في الجرائم ضد الثوار من وكلاء ومدراء العموم وسحب قانون العدالة المقدم من رئيس الجمهورية وإصدار قانون عدالة ينصف المظلومين وتحقيق عيش كريم لأسر الشهداء وللمعاقين والجرحى.

كما طالبوا بتشكيل لجنة لتعويض المتضررين من الاحداث التي صاحبت الثورة الشبابية الشعبية تعويضا عادلا واستكمال حل مشكلة العسكريين المنضمين للثورة بإعادة كافة حقوقهم.

 كما طالب البيان بالتهيئة العملية لجعل تعز عاصمة ثقافية لا مجرد حبر على الورق، وإلغاء قرار تشكيل الهيئة الاستشارية المعيدة لتموضع المشيخ بقرار سياسي.

واعتبر البيان ان ما يجري من توقيف لعجلة التغيير أو اعاقة له أو جعله ينتج بمخاض عسير هو في الحقيقة عداء للثورة وتآمر عليها يتولى كبره محافظ المحافظة والذي ظل طيلة الاشهر العشرة يتفنن في الوعود ويغير في وسائل وأساليب التغيير الوهم الذي يتحدث ويتشدق به متكئا على منحه صلاحيات كبيرة تجاوز فيها القانون.

وأضاف البيان إننا نتساءل هل هو العجز أم الحنين الى الماضي ونظامه؟ وكلا الامرين خطير ويمثل نكبة وانتكاسة لا يمكن أن يقبلها أبنا تعز الثورة التي ليس في قاموسها أن هناك أحد يستعصي على الثورة ومن هذا المنطلق جاء استئنافنا للنشاط الثوري من أجل التغيير والإقالة لقتلة والفاسدين فنحن اليوم ((عائدون للتغيير)).