اليدومي:علينا أن نسهم في صنع حاضرنا الذي نحياه بمستوى يليق بشرف رسالتنا
الجمعة 27 ربيع الأول 1434ﻫ 8-2-2013م

 

الجزيرة برس- دعا الأستاذ محمد اليدومي,رئيس الهيئة العليا للإصلاح,إلى عدم اتباع أعداء الأمة الإسلامية والسُذَّج من أبنائها في تحقيق رغبتهم في إغراقها بالماضي وإجبارها على العيش فيه بكل تفصيلاته وجزئياته وصراعاته.

وقال اليدومي في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي ” فيسبوك ” إن ” هذا النوع من الماضويين لا يريد أن يعقل أن الماضي أصبح جزءاً من التاريخ, وأنه لم يعد له من دور في حياتنا سوى العبرة ..! “.

وشدد على أن صناعة حاضرنا مرهون بإرادتنا ورغبتنا نحن لا بما يقرره لنا الاخرين.

نص كلام اليدومي:

هناك من أعداء الأمة الإسلامية _ والسُذَّج من أبنائها_ من يريد برغبة جامحة أن يغرقها في الماضي, ويصر عليها أن تعيشه بكل تفصيلاته وجزئياته وصراعاته..!

هذا النوع من الماضويين لا يريد أن يعقل أن الماضي أصبح جزءاً من التاريخ, وأنه لم يعد له من دور في حياتنا سوى العبرة ..!

هذا إذا أردنا الاعتبار ..!!

فإذا لم تتم عبرة الأجيال اللاحقة من الأجيال السابقة فعلى الدنيا العفا ..!

إن علينا أن نعي جيداً, أن علينا نحن_ وليس على غيرنا_ أن نسهم في صنع حاضرنا الذي نحياه, والذي نحن مسئولون أن نتعامل معه بالمستوى الذي يليق بأمة شرَّفها خالقها ومولاها بحمل رسالته الى البشرية قاطبة وبلا استثناء أو تحيُّز. …!

كما أن علينا أن ندرك_ تمام الإدراك_ أن أمة الرسالة الإسلامية لن تكون قادرة على اختراق حٌجُبُ الأمم الأخرى؛ إلاَّ إذا جعلت من نفسها أنموذجا واقعيا يٌحتذى به شرعة ومنهاجا .. واقعا لا خيالا .. عبادة ونظام حكم؛ قائمة أركانه على الحرية والعدل والمساواة ..!

الصحوة نت