المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية:النظام الحاكم يعتدي على مخيم ليبرتي
السبت 6 ربيع الثاني 1434ﻫ 16-2-2013م

 

الجزيرة برس- متابعات -قالت أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية أنها حصلت على معلومات جديدة من داخل النظام الإيراني بشأن الاعتداء الصاروخي الإجرامي على مخيم “ليبرتي ” وآلية اتخاذ القرار والتنسيق مع الحكومة العراقية وتنفيذ العملية .

وقالت المقاومة إن قرار الاعتداء تم اتخاذه في الأسبوع الأخير من كانون الثاني / يناير في اجتماع للمجلس الأعلى لأمن نظام الملالي وبأمر من شخص خامنئي.

وأضافت” ان تنفيذ العملية تم بالتنسيق مع الحكومة العراقية وأوكلت لقوة القدس الإرهابية وسفارة النظام الإيراني في بغداد.

وأوضحت المقاومة في بيان لها “إن الحاج يوسف عميد الحرس عبد الرضا شهلايي قائد المجاميع «الجهادية» و «كتائب حزب الله في العراق» خطط لعملية الاعتداء في اجتماعات ضمت كلا من أبو مصطفى شيباني وأبو آلاء وأبو مهدي المهندس وهم إرهابيون معروفون لنظام الملالي في العراق.

وكشفت المقاومة أن الاعتداء على ليبرتي تم بالتنسيق مع الحكومة العراقية والجهات الأمنية والعسكرية المعنية منها المكتب العسكري لرئاسة الوزراء ووزارة الداخلية من قبل الحرسي دانايي فر سفير نظام الملالي .

وأكدت المعلومات أن الصواريخ تم نقلها باستخدام سيارات الإسعاف الحكومية وبحماية سيارتين لشرطة المطار إلى منطقة الإطلاق وتم إخفائها في خيام نصبت في الموقع ليلة قبل العملية.