المؤتمر التأسيسي لحزب شباب التنمية ينتخب فؤاد الصبري أمينا عاما والدحوه رئيسا للجنة الرقابة
الجمعة 14 رجب 1434ﻫ 24-5-2013م

 

الجزيرة برس -انتخب المؤتمر التأسيسي لحزب شباب التنمية الوطني الديمقراطي ،اليوم، فؤاد عبد الغني الصبري أميناً عاماً للحزب ، و عبد الرزاق الدحوه رئيساً للجنة الرقابة ، وفؤاد سلام نائباً لرئيس لجنة الرقابة وصادق احمد الحاج مقرراً للجنة الرقابة .

كما أقر المؤتمر التأسيسي ،في اختتام فعالياته اليوم بصنعاء ، النظام الداخلي ، والبرنامج السياسي للحزب.

وفي كلمته عبر الأمين العام لحزب شباب التنمية الوطني الديمقراطي فؤاد الصبري عن فخر حزبه بأن يكون تأسيسه متزامنا مع العيد الوطني الثالث والعشرين للجمهورية اليمنية .. مشيراً الى ان ولادة الحزب جاءت من رحم ثورة التغيير .

وأكد الصبري اهمية فتح المجال واسعاً امام الشباب لبناء يمن جديد تكون التنمية في مقدمة الاهتمامات بهمة الشباب حاضر المستقبل والثروة البشرية التي يفخر بها جميع ابناء اليمن .

و أوضح أن الحزب يحمل افكارا جديدة ومتجددة بالتركيز على الشباب و ربطهم بالتنمية في مسارها الوطني الصحيح ،منوهاً بان الحزب سيكون رقماً يضاف لرصيد التعددية السياسية والحزبية في اليمن.

فيما باركت كلمه حزب المؤتمر الشعبي العام وحلفائه القاها عارف الزوكا – انعقاد المؤتمر التأسيسي لحزب شباب التنمية الوطني الديمقراطي .. مشيراَ الى أن تزامن تأسيس حزب شباب التنمية مع العيد الوطني له دلالته الرمزية حيث ارتبط رفع علم اليمن الموحد في مدينة عدن بميلاد التجربة الديمقراطية وظهور التعددية السياسية والإقرار بمشروعية العمل الحزبي بعد سنوات من العمل السري والصراعات التي سيطرت على المشهد في شطري الوطن قبل اعادة تحقيق وحدته المباركة.

ونوه الزوكا بدور المؤتمر الشعبي العام مع شريكه الحزب الاشتراكي في ترسيخ النهج الديمقراطي بتعزيز مبادئ حرية الرأي و التعبير و رعاية حقوق الانسان و بناء مؤسسات الدولة والاحتكام للصندوق كآلية للمفاضلة الجماهيرية والشعبية .

كما القيت كلمتان عن الاحزاب الجديدة القاها مختار القشيبي امين عام حزب العمل اليمني وقطاع المرأة في حزب شباب التنمية الوطني الديمقراطي القتها سعاد التالبي اكدتا دور الشباب في التنمية ونشر قيم السلام والحرية والعدالة المجتمعية .. مشيرة الى دور المرأة في عجلة التنمية ، مؤكدة على إشراكها في كافة مجالات الحياة العامة .

وطالبت الكلمتان حكومة الوفاق بالعمل الدؤوب على توفير احتياجات الشعب من الكهرباء والغاز والمياه والقوت الضروري ، و زيادة حصة المرأة في مواقع صنع القرار.


سبأ