اللواء قحطان يدعو لتسريع انجاز هيكلة وزارة الداخلية قبل مؤتمر الحوار
الأحد 1 ربيع الأول 1434ﻫ 13-1-2013م

الجزيرة برس- صنعاء -دعا وزير الداخلية اللواء الدكتور عبدالقادر محمد قحطان إلى الإسراع في إعادة هيكلة الوزارة قبل مؤتمر الحوار الوطني,مؤكدا حرص قيادة وزارته في أن يكون عمل فريق الهيكلة عملاً علمياً ومهنيا دقيقاً.

جاء حديث الوزير على هامش ترأسه الاجتماعات المشتركة بين فريق إعادة هيكلة جهاز الشرطة والفريق الاردني المساعد وفريق الاتحاد الأوروبي المساعد التي بدأت اليوم.  

وتطرق الوزير إلى حرص الوزارة على ضرورة الاستفادة من خبرات الأشقاء والأصدقاء خلال إعادة الهيكلة حتى يكون العمل مثمراً ومتميزاً وأن يصل إلى نتائج ممتازة وملموسة في سبيل بناء جهاز شرطة قوي ومتزن وان ينطلق العمل من دراسة واقع الحال بهدف إيجاد قوات شرطة مدنية حديثة تعمل وفق رؤية وطنية واضحة وتؤدي مهامها ورسالتها في إطار الدستور والقانون بالشراكة مع المواطنين

وقدم رئيس الفريق الأردني المساعد ورئيس فريق الاتحاد الأوروبي المساعد خلال الاجتماع المشترك مداخلات أكدوا فيها أهمية العمل سوياً بهدف الخروج برؤية علمية واضحة حول الهيكل الجديد لوزارة الداخلية المنطلق من تحديد المهام والوظائف والواجبات التي ينبغي على وزارة الداخلية القيام بها.

فيما قدم رئيس فريق إعادة هيكلة وزارة الداخلية وجهاز الشرطة اللواء الدكتور رياض عبد الحبيب القرشي إيضاحات حول الهيكل التنظيمي لوزارة الداخلية وفقاً للوضع الحالي والاختلالات الحاصلة فيه .. متطرقاً إلى ما قام به فريق الهيكلة من خطوات مهمة وصولاً إلى إعداد مقترح المشروع الخاص بالهيكل الجديد لوزارة الداخلية

كما قدم رئيس واعضاء الفريق الأردني شرحا حول هيكل وزارة الداخلية في المملكة الأردنية الشقيقة والرؤية والمهام والواجبات والتقسيمات الإدارية وكل ما يتعلق بالهيكل.

في غضون ذلك التقى قحطان اليوم فريق وزارة الداخلية بالمملكة الأردنية الشقيقة الذي يزور بلادنا حالياً برئاسة المحافظ سمير مبيضين وذلك لتقديم المساعدة اللازمة في اعادة تنظيم وهيكلة وزارة الداخلية وجهاز الشرطة.

وأشار الوزير إلى ما حققه فريق إعادة هيكلة جهاز الشرطة ووصوله إلى مرحلة متقدمة تستدعي تقديم المساعدة اللازمة من الأشقاء الأردنيين باعتبار التجربة الأردنية تجربة نموذجية ورائدة في المنطقة.

من جهته عبر رئيس الوفد الأردني عن استعداد بلاده في تقديم المساعدة اللازمة وطرح التجربة الأردنية في خدمة مصالح أشقاءهم في بلادنا.

متابعات