القيادي بالمشترك ابو اصبع :الوضع في الجنوب مأساوي جداً والأخطر منه التدخل الخارجي
الجمعة 22 صفر 1434ﻫ 4-1-2013م

الجزيرة برس- قال الأمين العام المساعد للحزب الاشتراكي,يحيي منصور أبو أصبع أن توحيد الحرس والفرقة تحت قيادة وزارة الدفاع هي خطوة على طريق هيكلة الجيش.

وأشار في حوار مع صحيفة ” الإشراق ” الصادرة عن فرع الإصلاح بمحافظة إب إلى ان الهيكلة تحتاج الى وقت لبناء المنشئات والقدرات ونقلها وفرزها ونحن نعتبر هذه القرارات انجاز كبير طال انتظاره.

وأوضح القيادي في المشترك أن الحوار بحاجة إلى عدة شروط قبل بدأه  ويتمثل في استكمال نقل السلطة بتوحيد الجيش على طريق الهيكلة. وننتظر تنفيذ النقاط الـ 20 التي تقدم بها المشترك الى لجنة الحوار،ثم المسألة الامنية.

وأضاف : هذه الاشياء تهيئ للحوار ومازلنا بانتظار مزيد من القرارات جديدة وستظهر عراقيل جديده ومن الصعوبة الدخول مؤتمر الحوار والوضع بالجنوب على ماهو علية الان.

وحول الغموض عن مصير القادة العسكريين أشار أبو صبع في حواره إلى أنهم في المشترك لهم مطلب واضح مع مطلب الساحات وشباب الثورة ابعاد بقايا العائلة من اي سلطة كانت عسكرية او مدنية وهذا هو مطلب الثورة.

وتحدث أبو اصبع عن الوضع في الجنوب مشيراً إلى أنه مأساوي جدا والأخطر من الوضع المأساوي هو التدخل الخارجي في الجنوب.

وقال :على سالم البيض والعطاس وبقية قادة الخارج وامتدادهم في الداخل حاولوا باستمرار طرق أبواب الخليج بأنهم يعرفون أن مفتاح عودتهم للداخل هي دول الخليج, فسدة الأبواب عليهم وعندما ذهب البيض إلى إيران كي يطرق الباب السعودي بطريقة أخرى .

وسئل عن وجود علاقة بين البيض وجمهورية إيران فقال :  نعم توجد علاقة والبيض لا ينكر ذلك, البيض يطرح السقف الأعلى وهو الانفصال وتيار القاهرة المتواجد فيه على ناصر والعطاس هؤلاء تيار الفيدرالية تيار الاستقلال في بيروت وتيار الفدرالية في القاهرة والسعودية.

 الصحوة نت