العميد النوبة: النظام عاجز ولن نقبل بغير استقلال الجنوب
الخميس 21 صفر 1434ﻫ 3-1-2013م

الجزيرة برس- قال العميد/ ناصر النوبة – القيادي في الحراك الجنوبي – إن اللجنة العسكرية التي تقوم حالياً بالحلول الترقيعية من أجل إعادة الضباط الجنوبيين بأنها كاذبة – حسب تعبيره.. 
 وأشار إلى أن “نظام صنعاء” يريد الاستخفاف بالرأي الإقليمي والدولي بدعوى اعتزامه حل القضية الجنوبية. 
وأضاف النوبة – في تصريح لـ “أخبار اليوم” – إن شعب الجنوب لن يرضى بتلك التسويات مهما كانت حتى القادة العسكريين سيرفضون كافة التسويات، لافتاً إلى أن الحل الصحيح هو حصول الجنوب على استقلاله وان يعود الجميع إلى ما قبل قيام الوحدة, منوها إلى أنه تم إقصاؤه مع مطلع تحقيق الوحدة اليمنية من قيادة “للواء 30 ” في المهرة وتدمير الجيش الجنوبي بالكامل ولا يوجد اليوم لواء جنوبي بعد أن دمر الجيش بالكامل – حسب تعبيره. 
وأكد أن القرارات الصادرة بشأن هيكلة الجيش من الناحية النظامية جيدة إلا أنه لا يمكن أن يتم تنفيذها على أرض الواقع ولو بنسبة نصف واحد بالمائة، متسائلا كيف لهذا النظام الذي ليس لدية القدرة على هيكلة جيشه على ارض الواقع أن يعيد تسوية المتقاعدين ؟ .. منوها إلى أن الجنوب لن يرضى بعودة أي متقاعد, وانه بعد تاريخ 7/7/2007 وإعلان ثورة الجنوب لن يقبل أو يرضى وان تم إعادة الجيش الجنوبي بالكامل بغير استقلال الجنوب. 
إلى ذلك وصف عدد من المتقاعدين والقادة العسكريين الجنوبيين عمل ما أسموها اللجنة القادمة من إدارة شئون الضباط بوزارة الدفاع بأنه عشوائيا، مشيرين إلى أن قدوم اللجنة كان يهدف إلى ترتيب وضع 420 ضابطا قدموا ملفاتهم إلى إدارة شئون الضباط بالوزارة عام 2009م وتوزيعهم إلى الوحدات العسكرية، إلا أن اللجنة فتحت المجال للكل وليس لها الصلاحية بمعالجة أوضاع القادة العسكريين حسبما أفادوا. 
ولفتوا إلى أن هناك قرارات ستصدر من قبل رئيس الجمهورية بمعالجة كافة الأوضاع المتعلقة بالقادة العسكريين وفق النقاط العشر التي تم طرحها من قبل أحزاب اللقاء المشترك ومنها معالجة أوضاع كل القادة العسكريين الذي ظلموا وتم إقصائهم منذ حرب 94م.