العربية” أقوى الوسائل الإعلامية حضوراً وتأثيرا على الإنترنت
الخميس 14 صفر 1434ﻫ 27-12-2012م

الجزيرة برس- أعلنت مجلة “فوربس- الشرق الأوسط”، مساء أمس الأربعاء، جوائز أقوى وسائل الإعلام حضوراً على الإنترنت بالعالم العربي في 2012، واحتل موقع “العربية.نت” الترتيب الأول عن فئة “الفضائيات الإخبارية” كأقوى المواقع الإلكترونية للفضائيات الإخبارية حضوراً على الإنترنت في العالم العربي 2012. 

وبلغ عدد زيارات الموقع خلال عام – هو فترة الدراسة الإحصائية – 306.63 مليون زيارة، وعدد زيارات متفرقة بلغت 69.04 مليون زيارة، وبنسبة زيارات جديدة بلغت 21.84%، وتسلّم الزميل فهد سعود، مدير تحرير “العربية.نت”، الجائزة.

فيما جاء موقع “الجزيرة.نت” في المرتبة الثانية بعدد زيارات بلغ 277.88 مليون زيارة، أي بما يقل بحوالي 28.75 مليون زيارة.

وجاء موقع “روسيا اليوم.نت” في المرتبة الثالثة بعدد زيارت بلغ 50.11 مليون زيارة.

مواقع التواصل الاجتماعي

"صورة
صورة جماعية لفريق العربية بعد تسلم الجائزة

وبخلاف موقع “العربية.نت” على الإنترنت، الذي حقق المركز الأول، فإن قناة “العربية” تمتلك قوة هائلة في وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يتجاوز عدد متابعيها على فيسبوك المليونين والنصف مليون، بينما مجموع حساباتها على تويتر يتجاوز حاجز الخمسة ملايين متابع.

وأقيم الحفل في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة، بحضور الدكتور ناصر بن عقيل الطيار، رئيس وناشر “فوربس، وخلود العميان، رئيس التحرير وسامي القمزي رئيس مجلس إدارة نادي الشباب، ومدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، وبوجود عدد من رؤساء التحرير والصحافيين من مختلف الوسائل الإعلامية الإلكترونية.

 
"صورة
صورة جماعية بعد انتهاء الحفل

وأضافت دراسة “فوربس- الشرق الأوسط” هذا العام إلى قوائم أقوى وسائل الإعلام حضوراً جائزة الفضائيات الإخبارية لمعرفة توجهات المتابع العربي في الوقت الذي تشهد فيها المنطقة أحداثاً متسارعة، بحيث يكون للدقيقة ثمن كبير في هذه الصناعة. 

وقال القائمون على مجلة “فوربس” إن قوائم الفضائيات الإخبارية تضمت 3 مواقع إلكترونية هي: “العربية.نت” و”الجزيرة.نت” و”روسيا اليوم.نت”، نظراً لامتناع الكثير من الفضائيات عن الإفصاح عن المعلومات التحليلية الخاصة بمواقعها على شبكة الإنترنت، بالإضافة لاعتذار بعضها عن المشاركة في القائمة؛ مبررة بعدم استعدادها أو عدم توافر تحليل “جوجل أناليتكس” لديها.

العربية نت