الرعيني يدعو الجميع لطرح رؤى في القضايا المطروحة على طاولة الحوار
السبت 24 جمادى الآخرة 1434ﻫ 4-5-2013م

 

الجزيرة برس-قال نائب أمين عام مؤتمر الحوار ياسر الرعيني إن الفن محور هام في عملية الحوار فهو لغة الحوار والحب والسلام.

واثني الرعيني أثناء حضوره أوبريت (حلم اليمن) على المشاركات المجتمعية الداعمة والمتفاعلة مع مؤتمر الحوار، مشيرا إلى أن الحوار لا يعني 565 مشارك وإنما كل فئات المجتمع، داعيا الجميع لطرح رؤى في القضايا المطروحة على طاولة الحوار.

وقدم نائب أمين عام “الحوار” نبذة عن مسار الحوار بانتقالاته المختلفة من نقاش وجلسات عامة وصول إلى تشكيل اللجنة الخاصة بالدستور ثم طرحه للاستفتاء، وأوضح بأن المجتمع يبقى هو الأساس في كل مراحل الحوار.

وقال “عملنا على توسيع المشاركة المجتمعية وهناك خيام حوار في مختلف المحافظات للاستماع إلى تصورات الناس ورؤاهم ومقترحاتهم حول كل ما يدور من نقاش”.

وأكد الرعيني على أن مؤتمر الحوار محطة هامة وفاصلة بعد سنوات من الصراع.

وقال: “آن الاوان لأن يتحد الجميع ويخرجوا إلى مربع الأمن وأملنا أن يحقق المؤتمر كافة الطموحات”.

وكانت شركة ذي يزن قدمت أوبريت (حلم اليمن) الذي اتجه مضمونهه إلى دعم الحوار، وقال نبيل العكابي المشرف العام على العمل :”الاوبريت يهدف الى نشر أهمية الحوار وتدعيم أوصر الاخوة، وإلى التاكيد على ترك السلاح والاتجاه الى بناء يمن واحد وقوي، وإلى دعم التعليم والتكنولوجيا لخدمة المجتمع، وإلى أهمية توحيد الجيش وتوفير الأمن والأمان”.

أوبريت (حلم اليمن) كلمات الشاعر الدكتور إبراهيم أبو طالب، الحان وتوزيع طه سعيد والسقاف عمر، أداء الفنانين: بدر عبدالله عبدالولي، اسامة الارياني، عبدالكريم المندي، أحلام علي محمد، طه سعيد.

 الصحوة نت