الرئيس يدعو لتسليم أسماء المشاركين في الحوار والارياني يحدد السبت موعدا نهائياً
الثلاثاء 3 ربيع الأول 1434ﻫ 15-1-2013م

الجزير ة برس- صنعاء -التقى الرئيس عبد ربه منصور هادي برئيس اللجنة الفنية للإعداد والتحضير للحوار الوطني الشامل الدكتور عبدالكريم الإرياني وأعضاء اللجنة ومعهم سفراء الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية.

وبحسب وكالة سبأ فقد قال “نحن بدأنا المرحلة معا ونريد إنجاز العملية بصورة كاملة وناجحة حسب ما هو مرسوم”.

واطلع رئيس الجمهورية الجميع بطبيعة الوضع الأمني القائم حاليا ومضمون لقائه مع سفيري فلندا والنمسا، وبحث قضية المخطوفين الثلاثة وكيفية العمل من أجل تحريرهم من خاطفيهم بصورة سليمة، كما اطلعهم أيضا على طبيعة لقائه مع لجنتي قضايا الأراضي والعقارات والأراضي الزراعية والمبعدين والمتقاعدين قسريا في المحافظات الجنوبية وطبيعة برنامج اللجنة المحدد، منوها بأن القضية معروفة والحلول محددة وعلى الحكومة العمل من أجل إنجاز هذه الموضوع بصورة سريعة وعادلة.

وتطرق إلى موضوع الاستعدادات للولوج للمؤتمر الوطني الشامل، وقال: انتظرنا إرسال الأسماء الممثلين والمندوبين عن القوى السياسية الذين سيشاركون في المؤتمر، وذلك من أجل الدعوة وتحديد موعد افتتاح المؤتمر، ولذلك فإننا نؤكد على أهمية الإسراع بإرسال الممثلين أو المندوبين في المؤتمر على أساس أنه لا يوجد أي مخرج للحلول المناسبة الطبيعية لكل مشاكل اليمن إلا بالحوار الوطني الشامل الذي يعول عليه في رسم معالم طريق المستقبل والوصول إلى الحكم الرشيد والدولة المدنية الحديثة.

وفي الشأن الاقتصادي،قال” إن الأمور تسير من أحسن إلى أحسن وسوف يتعافى الاقتصاد بإذن الله عندما تبدأ خطط تنفيذ برامج استيعاب المنح المقدمة في مؤتمر المانحين في الرياض ومؤتمر الأصدقاء في نيويورك خلال سبتمبر الماضي.

وأكد أن عملية إعادة هيكلة الجيش تمضي في طريق التنفيذ بصورة دقيقة وعلمية ولا مجال لغير ذلك من أجل أن يكون الجيش ملكا للشعب وليس ملكا لأشخاص أو جماعات أو أحزاب أو جهات بعينها ونريد أن ننهي عمليات تضارب المسئوليات.

بدوره قال رئيس اللجنة الفنية الدكتور عبدالكريم الارياني إن اللجنة الفنية قد حددت يوم السبت الموافق التاسع عشر من شهر يناير الحالي وفي تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا منه أخر موعد لتقديم أسماء ممثلي الأحزاب والقوى السياسية والمشاركين في المؤتمر.

متابعات