الرئيس يبشر بوجود 500 بئر غازية مقفلة حتى يتم استثمارها بعوائد اقتصادية طيبة
الأربعاء 18 ربيع الأول 1434ﻫ 30-1-2013م

 

الجزيرة برس – صنعاء -متابعات -كشف الرئيس عبدربه منصور هادي عن وجود ما يزيد عن 500 بئر غازية مقفلة حتى يتم الاستثمار وترتيب انتاجها وهي تبشر بعوائد اقتصادية طيبة.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم الثلاثاء رئيس دائرة الشرق الأوسط في مجموعة توتال ارنو بروياك والوفد المرافق له.

وقالت وكالة سبأ إن اللقاء ناقش سير الاداء لشركة توتال الفرنسية في مختلف الحقول والبلوكات التي تعمل فيها وطبيعة الانتاج وأهمية العمل من اجل تزايده ومناقشة امكانية اعطاء توتال بلوكات ومناطق اخرى على البحرين العربي والأحمر وعلى اليابسة.

وبدوره شدد الرئيس على ان الشراكة مع توتال نعتبرها في اليمن شراكة استرايتيجية وتعتبر اكبر مستثمر في حقول النفط والغاز ولا بد من تنشيط عمليات الانتاج والاستكشافات نظرا للظروف الصعبة التي مر بها الاقتصاد اليمني والحاجة الى خلق فرص عمل جديدة لملايين الشباب ومئات الالاف من الخريجين.

وأكد ان الدولة تقوم بملاحقة المخربين والارهابيين في كل مكان من اجل توفير المناخات الاستثمارية الملائمة والقضاء على آفة الارهاب واستئصال شئفته وقد تحققت في هذا المضمار نتائج وانتصارات طيبة ونعتبر هذه بداية نهاية تنظيم القاعدة الارهابي من اليمن والجزيرة العربية.

 وقال “شركة توتال لديها قدرات عالية فنية وماليه وتعمل في مختلف انحاء العالم ولكننا نتطلع الى اهتمامها في اليمن كإسهام في مراعاة الظروف الاقتصادية الصعبة .

من جانبه, عبر رئيس دائرة الشرق الاوسط في الشركة عن استعدادها لتوسيع نشاطها من حيث الاستثمار والانتاج وستعمل بكل جهد من اجل ذلك في مختلف حقول تواجدها كما وأنها تتطلع الى هذه الشراكة الواسعة من اجل مستقل وشراكة تحقق العوائد المشتركة للطرفين بصورة اقتصادية كبيرة ولن تدخر جهد في هذا المضمار.