الرئيس السيسى: العلاقات مع السعودية تعكس الروابط التاريخية والتحالف الإستراتيجى
الثلاثاء 18 ربيع الثاني 1440ﻫ 25-12-2018م

الجزيرة برس – أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى أهمية الارتقاء بقنوات التواصل الشعبية بين مصر والمملكة العربية السعودية على المستوى البرلماني.

وأشاد الرئيس خلال استقباله أمس الدكتور عبد الله بن محمد آل شيخ، رئيس مجلس الشورى السعودي، والوفد البرلمانى المرافق له، بالمواقف المقدرة للمملكة العربية السعودية الشقيقة قيادة وشعبا تجاه مصر على جميع الأصعدة، والتى تعكس الروابط التاريخية والمودة المتأصلة والتحالف الإستراتيجى الوطيد بين الدولتين.

 وذكر المتحدث الرسمى أن الدكتور عبدالله آل الشيخ نقل إلى الرئيس تحيات العاهل السعودى وولى العهد، مؤكداً اعتزاز الحكومة والشعب السعودى بما يجمع البلدين من أواصر تاريخية ثابتة وعلاقات وثيقة، وحرص السعودية على تعزيز التعاون مع مصر على جميع المستويات، والتنسيق معها بشكل دورى إزاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسى رحب فى بداية اللقاء برئيس مجلس الشورى السعودي، وطلب نقل تحياته إلى الملك سلمان بن عبد العزيز، وولى عهده الأمير محمد بن سلمان، مؤكداً متانة وخصوصية العلاقات المصرية السعودية الممتدة. وأضاف السفير بسام راضى أن اللقاء شهد التباحث حول مختلف جوانب العلاقات الثنائية، فضلاً عن التشاور إزاء آخر المستجدات على الساحة الإقليمية.

كما ثمن رئيس مجلس الشورى السعودى الجهود البناءة والملموسة فى مصر خلال السنوات الأخيرة للنهوض بالدولة على كل المحاور التنموية، خاصةً المحور الاقتصادى من خلال تطوير البنية التحتية وإقامة المشروعات القومية العملاقة فى مختلف أنحاء الجمهورية وفى شتى المجالات فى مدة زمنية قياسية، مشيداً فى الوقت نفسه بدور مصر المركزى بالمنطقة باعتبارها دعامة أساسية لأمن واستقرار الوطن العربي، فضلاً عن حرص مصر على تعزيز التضامن بين الدول العربية والدفع قدماً بالعمل العربى المشترك. حضر اللقاء الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، والقائم بأعمال سفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة.