الحوثيون يسيطرون على كتيبة عسكرية بصعدة : علي العقيلي
الأربعاء 16 ربيع الأول 1436ﻫ 7-1-2015م

 

سيطرة جماعة الحوثي اليوم على كتيبة عسكرية بصعدة تابعة لقوات الاحتياط ، كانت في طريقها الى صنعاء، وقالت جماعة الحوثي أن الكتيبة العسكرية كانت ذاهبة الى حرف سفيان وليس الى صنعاء لتسليم كافة عتادها العسكري لقبائل مأرب المسيطرين على حرف سفيان منذ أشهر ويحاولون دخول صعدة والسيطرة عليها بقوة السلاح .

واتهمت جماعة الحوثي الرئيس هادي وحكومة بحاح وأطراف سياسية وقادة عسكريين بالتآمر مع قبائل مأرب لإسقاط صعدة وإدخالها في مربع الصراع والعنف المسلح .

من جانبها أدانت بشدة اللجنة الأمنية العليا ما تعرضت له كتيبة من قوات الاحتياط بصعدة، عندما كانت في طريقها الى صنعاء، وأصدرت بيان شديد اللهجة تتعهد فيه بالضرب بيد من حديد واستخدام كافة الطرق لاستعادة العتاد العسكري الذي سيطرت عليه جماعة الحوثي بصعدة، جاء ذلك في اجتماعها الطارئ الذي عقدته بعد الحادثة بأربع ساعات .

وكانت وساطة قبلية تدخلت لمعالجة القضية ورافقتها لجنة عسكرية مكلفة من وزير الدفاع الصبيحي للمطالبة باستعادة العتاد العسكري، إلا أن جهود الوساطة باءت بالفشل بعد أن وضعت جماعة الحوثي شرط واحد فقط مقابل تسليم عتاد الكتيبة العسكرية، وهو أن على قبائل مأرب أن يعيدوا كل ما نهبوه من عتاد عسكري من معسكرات الدولة وأن ينسحبوا من صنعاء وكل المحافظات اليمنية التي سيطروا عليها وأن يلتزموا بتنفيذ اتفاق السلم والشراكة .

قبائل مأرب من جانبها أدانت ما اسمته بالتقاعس الرسمي عن نصرة الكتيبة العسكرية التي تعرضت للنهب والسطو المسلح على يد من أسمتهم بالحوثة بالمتشددين والدواعش التكفيريين، وقالت أنها ستناصر الجيش في مهمته، وإذا استمر في تقاعسه فهي من سيقوم باجتياح صعدة واستعادة الكتيبة .

سياسيون ومراقبون اتهموا الرئيس هادي بالكيل بمكيالين تجاه قضايا الوطن .. كيف يفرط في 80% من العتاد العسكري الذي سيطرة عليه قبائل مأرب من معسكرات الدولة ؟؟ وأصبحت قبائل هي صاحبة القرار والسلطة الفعلية في الساحة اليمنية، بينما يصر على استعادة كتيبة عسكرية تتحفظ عليها جماعة الحوثي بصعدة . [ نهاية الخبر ] .

أعتقد أخي القارئ بعد قراءتك لهذا الخبر المغاير للواقع تعاطفت مع جماعة الحوثي في هذا المقام ..!!! ماذا لو كان على أرض الواقع وكان الواقع كذلك ؟؟؟ بلا شك لو كان كذلك لتضامننا مع أبناء صعدة وجماعة الحوثي وأعلنّا وقوفنا الى جانبهم ضد قبائل مأرب الذين يهددون باجتياح صعدة .. والدولة هي هي في كلا الحالتين خائنة لواجبها تجاه مواطنيها .

كل مدافع عن أرضه وعرضه صاحب حق، وواجب على كل أبناء الشعب اليمني الوقوف معه ومناصرته وما تقوم به جماعة الحوثي لا يستهدف محافظة بعينها دون أخرى أو حزب بعينه، وإنما يستهدف كل محافظات اليمن وكل أبناء شعبه انتقاماً من الشعب على ثورته ويجب على الشعب اليمني أن ينتصر لنفسه وثورته، فلن ينتصر له الآخرون .

التغيير نت