الحوثيون يحتفلون بالمولد النبوي في أحد الشوارع
الجمعة 13 ربيع الأول 1434ﻫ 25-1-2013م

الجزيرة برس- لأول مرة في تاريخ اليمن يتم الاحتفال بذكرى المولد النبوي في الشوارع خلافا لما هو معهود من رجال السلف في المذهب الزيدي أو المذاهب التي تؤمن بالاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف , حيث كان يتم الاحتفال في المساجد مصحوبا بالذكر والأناشيد المحمدية .

أما اليوم فقد أحيا أتباع عبدالملك الحوثي ذكرى المولد في أحد شوارع العاصمة صنعاء وقد لوحظ نشاط الحوثيين وأعوانهم منذ أكثر من أسبوع وهم يعدون العدة لهذه المناسبة الدينية في محاولة للظهور الأعلامي تحت ستار المناسبة.

وحاول الحوثيون إغراق العاصمة صنعاء باليافطات واللوحات الحرارية والدعوات للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الحفل الذي أقيم في شارع الـ100″ جنوب العاصمة صنعاء أستغل عبدالملك الحوثي المناسبة الدينية للولوج إلى التطلعات السياسية للتيار الحوثي في اليمن حيث هاجم حكومة الوفاق بسبب رفضها السماح لأنصاره بإقامة الاحتفال في الاستاد الرياضي الواقع شمال العاصمة صنعاء حيث التواجد الحوثي في منطقة الجراف القريبة من الإستاد الرياضي 

وأتهم الحوثي في كلمته أمام أنصاره بصعدة وبثت إلى المحتفلين في صنعاء “حكومة الوفاق الوطني بالعمالة، مشيرا إلى أنها لم «تحترم رسول الله ولم تحترم شعبها، وأنزلت المتقطعين لمنع الضيوف المتوافدين إلى صنعاء للمشاركة في فعالية المولد النبوي الشريف الذي يعبر عن توحد الشماليين والجنوبيين». حد تعبيره.

وتوعد الزعيم الحوثي في يوم مولد رسول الرحمة والسلام بالحرب “ضد كل من يحاول الوقوف أمام مشروعه. داعين الدول العربية والاسلامية أن تحو حذو ايران وتدعم فلسطين. .

ونُقلت كملة عبدالملك الحوثي عبر بث مباشر من صعده حيث طالب بتشكيل حكومة إنقاذ وطني للخروج من الأزمات في اليمن وهاجم بحدة حكومة الوفاق .

كما دعا عبدالملك الحوثي إلى تنفيذ النقاط العشرين التي وضعتها اللجنة الفنية والتحضيرية للحوار الوطني ومنها الاعتذار للجنوب وصعدة، وإلا فإن الحوار لن تكون له فائدة ، حسب قوله.

مارب برس